التخطي إلى المحتوى

روسيا اليوم:

أعربت روسيا عن ترحيبها ببدء المباحثات الفلسطينية ـ الاسرائيلية بمشاركة فعالة من قبل الجانب الأردني.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان نشرته على موقعها الالكتروني يوم 4 يناير/كانون الثاني إن “موسكو تنظر بارتياح لبدء الاتصالات الفلسطينية ـ الاسرائيلية المباشرة التي تهدف لاستئناف المباحثات الحقيقية والتوصل الى تسوية عادلة وطويلة الأمد على أسس القانون الدولي المتعارف عليها”.

واضاف البيان “ان التوصل الى هذه الاهداف يتطلب من الطرفين اتباع نهج بناء والتقيد بالالتزامات من بينها خارطة الطريق وانشاء وتطبيق اجراءات تعزز الثقة وعدم القيام بخطوات أحادية الجانب واستفزازية، خاصة في مجال النشاط الاستيطاني”.

وأكد البيان على أن “المرحلة القادمة من اللقاءات الفلسطينية ـ الاسرائيلية في عمان بالتنسيق مع الرباعية ستستمر”، مضيفا ان اللقاء بحث “امكانية استئناف المباحثات الفلسطينية ـ الاسرائيلية على اساس الاعلان الوزاري للرباعية الصادر 23 سبتمبر/ايلول 2011 في نيويورك”.

وشارك في اللقاء الفلسطيني ـ الاسرائيلي، الذي جرى في عمان الى جانب ممثلي الرباعية ووزير الخارجية الاردني، المبعوث الخاص لوزير الخارجية الروسية المعني بتسوية الوضع في الشرق الأوسط مدير ادارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في الخارجية الروسية سيرغي فيرشينين.