"نور" خلال حفل تكريم غادة كمال وسميرة إبراهيم :نضال المرأة المصرية أعطى قبلة الحياة للثورة

كتب: آخر تحديث:

كتب ـ شريف عبد الله :

” المرأة ركن ركين فى الحركة الوطنية المصرية”، هكذا وصف الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، دور المرأة فى الحركة الوطنية المصرية، جاء ذلك فى الحفل الذى أقامه لتكريم د.غادة كمال، إحدى الفتيات التى تعرضت للضرب بميدان التحرير أثناء أحداث مجلس الوزراء، وسميرة ابراهيم، التى تعرضت لإختبار كشف العذرية وقامت برفع دعوى قضائية ضد هذا الإجراء، وبحضور الشاعر والإعلامى عبد الرحمن يوسف .

وأكد نور، أن المرأة المصرية مناضلة منذ زمن بعيد، عندما وقفت “شفيقة”، أول شهيدة مصرية فى ثورة 1919؛ حيث وقفت وكشفت عن صدرها ودخلت للمعتمد البريطانى، قائلة “نحن نساء مصر نرفض الإحتلال، ونطلب الاستقلال”، وهو ما دفع الضباط الإنجليز لإطلاق النار عليها غدرًا .

وأشار نور، إلى ان مصر ربما تكون عانت من الاستعمار الداخلى أكثر من الخارجى، الصريح والمعروف،مضيفًا، “نضال المرأة المصرية دائمًا ما كان يعطى قبلة الحياة لأشد لحظات الثورات المصرية ضعفًا” .

من جانبها وجهت غادة كمال، تحية لشهداء مصر ومصابيها، مؤكدة أن المرأة المصرية ممثلة فى سميرة ابراهيم، قد هزمت المجلس العسكرى، وأشارت غادة فى كلمتها إلى أن 25 يناير المقبل ليس احتفالية كما يروج البعض، بل موعد لإنهاء حكم المجلس العسكرى.

هذا، وقد أكد عبد الرحمن يوسف، إلى أن مصر لن تعود لما قبل ثورة 25 يناير، لكنها ستمر على ما وصفه “جبل الأعراف السياسى”، وتابع عبد الرحمن يوسف  ، أن تكون قضية الإنتهاكات ضد المرأة قضية إنسانية، مُشيرًا إلى أن مصر مجتمع ذكورى يُصغر من الإعتداء ضد المراة. وقد تم تقديم الدروع التذكارية بأسم حزب غد الثورة لكلٍ من د. غادة كمال ومندوب عن سميرة إبراهيم ، هذا وقد أشرف على تنظيم حفل التكريم الأستاذة دينا المقدم من شباب حزب غد الثورة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *