تأجيل محاكمة مبارك ونجليه والعادلي إلى الغد

تأجيل محاكمة مبارك ونجليه والعادلي إلى الغد
محاكمة مبارك ونجليه والعادلى

وكالات

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت، تأجيل نظر قضية محاكمة مبارك ونجليه ومعاونيه في قضية قتل المتظاهرين إلى يوم غد للاستماع لمرافعة النيابة.

وكانت الجلسة قد استؤنفت في وقت سابق اليوم ومع بدئها حدثت مشادات بين أهالي الشهداء وقوات الأمن المتواجدة أمام البوابة، رقم 8 لأكاديمية الشرطة مقر المحاكمة، ورفع الأهالي لافتات تطالب بالقصاص من مبارك والعادلي.

ووفق أنباء أوردها موقع “العربية” كان من المقرر أن يقدم محامو المتهمين للمحكمة اليوم تقريراً مهماً من مصلحة الطب الشرعي والمشارح التابعة لوزارة الصحة، يثبت أن ملامح الجثث مجهولة الهوية ليست ملامح مصرية, وأن معظمها ملامح لأجانب.

وسوف تقدم النيابة للمحكمة حصراً نهائياً بالشهداء والمصابين خلال أحداث الثورة، فضلا عن أجوبة لأسئلة المدعين بالحق المدني، كما سوف تستفسر المحكمة عما إذا كانت الداخلية قدمت بيانا بالأسلحة التي جري ضبطها عام 2011، وعدد الجرائم الجنائية من 2005 إلى 2011 والجرائم الإرهابية والمتهمين الأجانب فيها، وبيانا بالأسلحة المسروقة، وما إذا كان قد تم الحصول على صورة رسمية من الصحة بالأشخاص المتوفين مجهولي الهوية وبيان سبب الوفاة.

ومن ناحية أخرى، كشف مصدر طبي مسؤول بوزارة الصحة عن أن اللجنة الطبية الخاصة بالرئيس السابق لم ترسل أي تقارير طبية للمحكمة في الفترة الأخيرة بخصوص مبارك، حيث لم يصل إليها أي سؤال في هذا الشأن، وأوضح المصدر أن التقارير الطبية يتم إعدادها بشكل دوري, ويتم تسليمها كالمعتاد.

وكثف رجال الشرطة من تواجدهم أمام أكاديمية الشرطة، بالتنسيق مع القوات المسلحة، لتأمين مقر المحكمة والفصل بين أهالي الشهداء ومؤيدي الرئيس السابق، الذى لم يظهر منهم أحد اليوم، كما ردد أهالي الشهداء هتافات “عار عار.. مصري بيضرب أخوه بالنار” و”المحاكمة المحاكمة.. العصابة لسه حاكمة”، كما رفع الأهالي لافتات تطالب بالقصاص من مبارك والعادلي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *