تباين بأداء المؤشرات العربية وصعود سعودي

تباين بأداء المؤشرات العربية وصعود سعودي
البورصة العربية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)

أغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية مرتفعا 12 نقطة عند مستوى 6398 نقطة بتداولات تجاوزت 5.7 مليارات ريال، وذلك مقابل أكثر من 241 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 142 ألف صفقة.

وكانت أسهم “سابك” و”المتكاملة” و”الأحساء للتنمية” و”اكسترا” و”الوطنية” و”القصيم الزراعية” الأكثر نشاطا بالقيمة، فيما كانت أسهم “المتكاملة” و”الأحساء للتنمية” و”الإنماء” و”زين السعودية” و”نماء للكيماويات” و”مدينة المعرفة” هي الأكثر نشاطا بالكمية.

وبنهاية الجلسة ارتفعت أسهم 88 شركة، على رأسها “الأحساء للتنمية” و”المتكاملة” و”بروج للتأمين” و”الأهلي للتكافل” و”الأهلية” و”الدرع العربي،” بينما تراجعت أسهم “مبرد” و”جازان للتنمية” و”إيس” و”الخليجية العامة” و”تهامة للإعلام” و”أسيج.”

وفي الكويت، أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية على تراجع قدره 22 نقطة في نهاية التداولات ليستقر عند مستوى 5792 نقطة، بينما تراجع المؤشر الوزني بثلاث نقاط ليغلق عند مستوى 402 نقطة.

وشهدت الجلسة تداول نحو 74 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 14 مليون دينار كويتي موزعة على 1139 صفقة نقدية، كان لأسهم “السور لتسويق الوقود” و”مجموعة السلام القابضة” و”هيتس تيليكوم القابضة” و”الاتصالات المتنقلة” (زين) و”مدينة الأعمال الكويتية” النصيب الأكبر منها.

وتراجعت مؤشرات سبعة قطاعات من أصل ثمانية على رأسها “البنوك” و”الخدمات” و”العقار،” بينما ظل قطاع “التأمين” دون تغيير.

وحققت أسهم “الصفاة للطاقة القابضة” و”الاستشارات المالية الدولية” و”جيران القابضة” أكبر المكاسب، بينما تعرضت أسهم أجيالا العقارية الترفيهية” و”الأرجان العالمية العقارية” و”صناعات التبريد والتخزين” لأكبر الخسائر.”

وانخفض مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع بنسبة 0.35 في المائة، ليغلق على 2333 نقطة. وشهدت القيمة السوقية انخفاضا بواقع 1.21 مليار درهم لتصل إلى 344.92 مليار درهم.

وجرى تداول ما يقارب 80.56 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 86.91 مليون درهم، وجاء سهم “الدار العقارية” في المركز الأول من حيث الشركات الأكثر نشاطا، متقدماً على “شركة إعمار العقارية.”

وبلغ عدد الشركات التي تم تداول أسهمها 49 من أصل 128 شركة مدرجة في الأسواق المالية. وبنهاية الجلسة اقتصرت المكاسب على أسهم 13 شركة، على رأسها “الخليجية للاستثمارات العامة” و”المدينة للتمويل والاستثمار،” بينما تراجعت أسهم 27 شركة، في مقدمتها “دار التكافل” و”شعاع كبيتال.”

وأقفلت البورصة القطرية في بداية تعاملات العام على ارتفاع بلغ سبع نقاط ليستقر المؤشر عند مستوى 8786 نقطة، وبلغ عدد الشركات التي ارتفعت أسهمها في تداولات الاثنين 16 شركة من أصل 38 شملتها التداولات.

ارتفع المؤشر العام لسوق مسقط للأوراق المالية ست نقاط ليقفل على 5710 نقاط، بينما تراجعت السوق البحرينية بواقع خمس نقاط تعادل 0.45 في المائة من قيمة مؤشرها، لتغلق عند 1138 نقطة.

كما صعد مؤشر EGX 30 المصري بواقع 57 نقطة تعادل 1.6 في المائة تقريباً من قيمته، ليغلق عند مستوى 3680 نقطة، وذهبت أكبر المكاسب لصالح أسهم “القاهرة للاستثمار” و”مينا للاستثمار السياحي” و”بنك الاتحاد الوطني” و”القاهرة الوطنية للاستثمار” و”مصر للزيوت.”

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *