الشرطة الأميركية تعتقل أكثر من 5800 متظاهراً منذ بدأ إحتجاجات “وول ستريت”

الشرطة الأميركية تعتقل أكثر من 5800 متظاهراً منذ بدأ إحتجاجات “وول ستريت”
الشرطة الامريكية

دار الحياة، ا ف ب :

أعلنت شرطة نيويورك أنها أوقفت 68 ناشطاً من معارضي “وول ستريت” فيما كانوا يبدأون التجمع في مانهاتن ليل السبت الاحد.

وتابعت أن أحد الموقوفين متهم بطعن يد شرطي بمقص. وقال متحدث بإسم شرطة نيويورك مساء الاحد “أنهم 68 بمن فيهم الموقوف بتهمة الاعتداء”.

ودخل المئات من ناشطي حركة “احتلال وول ستريت” المناهضة للرأسمالية وتعترض على سلطة النخب المالية والسياسية في البلاد، الى حديقة زوكوتي التي كانت الحركة تعتصم فيها قبل طردها في تشرين الثاني(نوفمبر)، للإحتفال برأس السنة.

لكن حوادث وقعت مع محاولة عدد من الناشطين ازالة الحواجز المعدنية التي وضعت حول الحديقة.

وتدخلت الشرطة على الفور وجرت مواجهات مع الناشطين فجر الاحد. وبدأ زخم حركة مناهضة وول ستريت يتراجع في الولايات المتحدة بعد طرد الناشطين من حديقة زوكوتي والمواقع التي إحتلوها في المدن الاخرى.

وأفادت الصفحة الرئيسية لحركة مناهضة “وول ستريت” على “فيسبوك” أن أكثر من 5800 شخصاً اعتقلوا منذ بداية الاحتجاجات في أيلول (سبتمبر) 2011.

واشارت أنه وفقاً للموقع الذي استحدثته الحركة تحديداً لإحصاء عدد المعتقلين و متابعتهم قانونياً، اعتقلت الشرطة الأمريكية على الأقل 5748 شخصاً حتى 31 كانون الثاني (ديسمبر) 2011 يضاف إليهم 68 متظاهراً اعتقلوا ليلة رأس ألسنة في حديقة “زوكوتي”.

و إعتبرت الصفحة أن قسم شرطة نيو يورك يتصدر المرتبة الأولى بين أقسام الشرطة كافة من خلال إعتقال أكبر عدد من المتظاهرين في يوم واحد، حيث قامت شرطة نيو يورك بإعتقال 700 متظاهر في يوم واحد على جسر “بروكلين” أثناء مسيرة نظمتها الحركة في 1 تشرين الأول (أكتوبر)، كما قامت بإعتقال 300 متظاهر في 18  تشرين الثاني (نوفمبر).

يشار إلى أن حركة مناهضة “وول ستريت” بدأت في 17 أيلول (سبتمبر) في نيو يورك بعد أن كم عدد من الشباب بنصب خيمٍ بالقرب من مبنى “وول ستريت” في نيو يورك للإحتجاج على سياسات البلاد المالية و تنديداً بالرأسمالية “المتوحشة” التي تحكم الإقتصاد الأمريكي والتي يعتبر “وول ستريت” رمزاً لها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *