رئيس الوزراء يعد بتوفير سكن بديل لسكان العشوائيات الخطرة خلال 6 شهور

رئيس الوزراء يعد بتوفير سكن بديل لسكان العشوائيات الخطرة خلال 6 شهور
الجنزوري 14

القاهرة – أ ش أ :

قرر الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء توفير وحدات سكنية لسكان المناطق العشوائية الخطرة خلال مدة زمنية أقصاها ستة أشهر، وهي المناطق المعرضة للانزلاقات الصخرية والسيول والمتاخمة لخطوط السكك الحديدية.

كما قرر رئيس الوزراء رصد مبلغ 175 مليون جنيه للعمل على حل مشكلة العشوائيات فى 383 منطقة عشوائية تم حصرها على مستوى الجمهورية منها 75 مليون جنيه مدرجة فى الموازنة العامة للدولة و100 مليون متاحة بصندوق تطوير العشوائيات.

صرح بذلك الدكتور فتحي البرادعى وزير الأسكان والمرافق عقب اجتماع لجنة تطوير العشوائيات التى عقدت اليوم برئاسة الدكتور كمال الجنزورى.

وقال البرادعي إنه تقرر أيضا خلال الاجتماع العمل على نقل أربعة مناطق عشوائية تحتاج إلى نقل سريع، وهى منطقة شارع السودان بالجيزة والمنزه بدمياط والبهورية وعزبة الصفيح بالسويس على أن يتم ذلك من خلال ميزانية صندوق العشوائيات.

وأضاف أنه تقرر نقل أصول قطع الأراضى فى منطقتين بكفر الشيخ وسوهاج للإحلال فى المناطق العشوائية بهما، وكذلك احلال كافة مناطق الدريسة التابعة لهيئة السكك الحديدية ونقلها لمناطق اخرى بالتعاون بين صندوق تطوير العشوائيات وهيئة السكك الحديدية.

 كما تم خلال الاجتماع الموافقة على توفير وحدات سكنية للسكان بالعمارات التى تعرضت للأنهيار فى شارع الأمام الغزالى بمنطقة امبابة.

 وأكد وزير الإسكان أن هذه القرارات التى تم اتخاذها ستعطى دفعة وتسريع للتعامل مع مشكلة العشوائيات وكذلك الحد من ظهور مناطق عشوائية جديدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *