مايكل نبيل يعلن إنهاء إضرابه.. وبلاغ يؤكد تعرضه للضرب

مايكل نبيل يعلن إنهاء إضرابه.. وبلاغ يؤكد تعرضه للضرب
مايكل نبيل سند

كتبت- مريام عادل:

أعلن  مارك نبيل سند شقيق المدون مايكل نبيل أن شقيقه المسجون بسجن “المرج أنهى اضرابه عن الطعام والذي استمر أكثر من 125، مؤكدًا أن شقيقه قام بكتابة بيان في هذا الشأن إلا أن إدارة السجن منعته من الخروج به.

وتقدم “مارك” ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، طالب خلاله بإثبات تعرض شقيقه (مايكل) للضرب والإهانة في السجن على يد أحد ضباط المسجونين، فيما قام النائب العام بتحويل البلاغ إلى نيابة بنها التابعة لسجن المرج العمومي، التي قامت بدورها بانتداب وكيل نيابة وطبيب للتحقيق والكشف على الحالة الصحية لـ”مايكل”.

وأكد مارك” أنه قام بزيارة شقيقة السبت الماضي بسجن “المرج”، إلا أنه فوجئ أن إدارة السجن قامت بتفتيشه بطريقة مهينة، كما أنه لاحظ تعرض مايكل للضرب من أحد الضباط المسجونين بالسجن، وهو ما دفعه لتقديم بلاغ يطالب بالحقيق في الواقعة.

وقال نبيل سند أبراهيم والد المدون مايكل سند، أنه تلقى مكالمة هاتفية من رئيس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري، وعده خلالها بالتدخل للافراج عن نجله، مضيفًا أن “الجنزوري أخبره فيما بعد أن الأمر في يد المحكمة العسكرية”.

كانت عدة هيئت ومنظمات حقوقية قد أصدرت بيانات نددت خلالها بحبس المدون مايكل نبيل، مطالبة بسرعة الإفراج عنه، ومنح المدونين، والنشطاء مجالًا للحريات خاصة بعد اندلاع ثورة 25 يناير، وذلك عقب إصدار المحكمة العسكرية قرارًا  بحبس “مايكل”  سنتين وغرامة مائتي جنيها، وذلك بعد أن وجهت له المحكمة العسكرية تهم بإهانة القوات المسلحة، وإشاعة أخبارًا كاذبة على مدونته الخاصة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *