الهلال يعتلي الصدارة بثلاثية في مرمى هجر

الهلال يعتلي الصدارة بثلاثية في مرمى هجر
الهلال يتربع على القمة بعد فوزه على هجر

الاتحاد.نت :

أعتلى نادي الهلال صدارة جدول ترتيب دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم عبر الفوز على ضيفه هجر 3-1 أمس الأول على ستاد الأمير فيصل بن فهد ضمن المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة.

وفاجأ لاعبو هجر أصحاب الأرض بالتقدم مبكراً، عندما أخطأ حسن العتيبي في التعامل مع رمية جانية طويلة لتعود إلى محمد الخميس الذي لعب الكرة فوق مدافعي الهلال وحارسهم في سقف المرمى مسجلاً الهدف الأول (7). وحاول الهلاليون الوصول إلى مرمى مصطفى ملائكة عبر تسديدة المهاجم الكوري يوبيونج سو التي تصدى لها حارس هجر(11).

وسدد محمد الشلهوب كرة ثابتة وجدت حارس هجر من جديد، ليأتي الرد من خالد الرجيب الذي استغل ضعف التنظيم الدفاعي في الهلال ليسدد كرة تصدى لها حسن العتيبي بصعوبة (22و 24)، وعلى الرغم من امتلاك الهلاليين لمنطقة المناورة إلا أن تلك السيطرة لم تكن كافية للتعادل، فيما شكل الثنائي محمد الخميس وخالد الرجيب خطورة كبيرة على المرمى (الأزرق).

وأعاد لاعب وسط الهلال عبد العزيز الدوسري فريقه للمباراة حين تبادل الكرة مع محمد الشلهوب قبل أن يتسلمها الدوسري على مشارف المنطقة المحرمة ويسدد الكرة قوية زاحفة على يسار مصطفى ملائكة (35)، واقتحم الشلهوب منطقة الجزاء ولعب كرة أمام مرمى هجر لكنها لم تجد من يتابعها (37)، ليواصل بعدها الهلاليون ضغطهم على الفريق الهجراوي الذي أجاد مدربه في تنظيم خطوطه الخلفية.

ولم تشهد بداية الشوط الثاني أي محاولات من الجانبين، إذ غابت هوية الوسط الهلالي بسبب بطء التحضير مع تكتل في دفاعات الفريق الضيف، فيما كانت الفوضى أبرز ملامح دفاعات الفريق، وكاد خالد الرجيب أن يحرز هدف التقدم مع فريقه مستغلاً الفوضى الدفاعية في صفوف الهلال، إذ واجه مرمى حسن العتيبي لكنه سدد الكرة خارج المرمى (58).

ودفع مدرب الهلال بأحمد الفريدي بدلاً من نواف العابد وهو ما مكن الفريق من الوصول بشكل أكبر للمرمى، في وقت توقف فيه اللعب لمدة 5 دقائق بسبب إصابة الحارس هجر مصطفى ملائكة.

وجلب مهاجم الهلال يوسف العربي الفرح لأنصار فريقه، إذ لعب سلمان الفرج كرة عرضية من الجانب الأيسر وجدت رأس العربي الذي لعبها بشكل رائع خلف الحارس الهجراوي مسجلاً هدف التقدم للفريق الهلالي (69).

وتسبب الهدف الهلالي الثاني بتحرر لاعبي هجر من المناطق الدفاعية، وهو ما استغله الهلاليون جيداً، إذ اقتنص العربي كرة أحمد الفريدي العرضية ولعبها بشكل رائع في أقصى الزاوية اليمنى معلناً تعزيز تقدم فريقه (78)، وواصل الهلاليون زحفهم باتجاه مرمى هجر إلا أن تلك المحاولات لم تنجح في تعزيز التقدم في اللقاء.

وفاز التعاون على ضيفه اتحاد جدة 2-1، حيث سجل حسين النجعي هدفي التعاون في الدقيقتين 48 و54، بينما تكفل البرازيلي وينديل جيرالدو بتسجيل الهدف الوحيد للاتحاد من ضربة جزاء قبل عشر دقائق على نهاية المباراة.

وتوقف رصيد الاتحاد عند 21 نقطة في المركز الخامس فيما رفع التعاون رصيده إلى 12 نقطة في المركز الحادي عشر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *