الخضير: جهودنا أدت الى الافراج عن معتقلين سوريين

الخضير: جهودنا أدت الى الافراج عن معتقلين سوريين
جامعه الدول العربية

كونا – القاهرة : 

أعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس غرفة عمليات بعثة مراقبي الجامعة العربية الى سوريا السفير عدنان الخضير أن جهود الغرفة قد أسفرت عن الافراج عن عدد من المعتقلين السوريين بعد أن تلقت شكاوى في هذا الشأن.

وقال الخضير في بيان صحافي وزع هنا اليوم ان عدة مكالمات وردت الى غرفة العمليات من مواطنين سوريين يشكرون الجامعة وغرفة العمليات على حسن أدائها لمهامها في هذا المجال والتي أسفرت عن الافراج عن عدد من المعتقلين كانت الغرفة قد تلقت بلاغات حول اعتقالهم.

وأكد أن العمل الميداني لبعثة الجامعة في سورية يسير وفقا لخطة العمل العربية والبروتوكول الموقع مع الجانب السوري بهذا الشأن.

وشدد على أن مجلس جامعة الدول العربية هو الجهة الوحيدة المختصة بايقاف عمل بعثة المراقبين وأن المراقبين يمثلون جميع الدول العربية وملتزمون بما صدر عن مجلس الجامعة في هذا الشأن.
ولفت الى أن غرفة العمليات على اتصال دائم بالبعثة حيث تنقل الغرفة الى البعثة أولا بأول كافة البلاغات الوردة اليها للتحقق منها.

وأشار الخضير الى أن سير العمل في البعثة حتى الآن حدا بالعديد من الدول العربية الى طلب ارسال المزيد من مراقبيها لينضموا الى بعثة الجامعة وأن الجامعة الآن في انتظار وصول دفعات جديدة من المراقبين من دول الخليج العربية الى القاهرة تمهيدا لنقلهم الى سوريا خلال هذا الأسبوع مع المراقبين من الدول العربية الأخرى.

وكان الخضير قد أعلن في وقت سابق اليوم ان وفدا من المراقبين العرب التابع للجامعة سيتوجه الى سوريا يوم الخميس المقبل وهو الفوج الثاني ويضم 22 مراقبا.

وقال ان 20 مراقبا سيصلون غدا من المملكة العربية السعودية والبحرين وتونس منوها الى ان “الشيء الرائع ان الدول العربية هي التي تطلب زيادة عدد مراقبيها الى سوريا وان هذا يؤكد اصرار الدول العربية على انجاح مهمة المراقبين”.

واكد الخضير ان فرق المراقبين العرب تواصل اعمالها في حمص وحماة وادلب ودمشق.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *