متسللون عبر الإنترنت ينشرون بيانات سرية “لستراتفور”

متسللون عبر الإنترنت ينشرون بيانات سرية “لستراتفور”
متسللون على الانترنت

واشنطن (أ ش أ)

نشر متسللون عبر الإنترنت، مرتبطون بجماعة تطلق على نفسها اسم “مجهول”، مئات الآلاف من عناوين البريد الإلكترونى تخص مشتركين فى شركة ستراتيجيك فوركاستينج الخاصة لتحليل المعلومات، بالإضافة إلى الآلاف من أرقام بطاقات الائتمان الخاصة بالعملاء.

وشملت القوائم التى نشرت على الإنترنت مؤخرا معلومات عن أفراد من بينهم دان كوايل نائب الرئيس الأمريكى الأسبق وهنرى كيسينجر وزير الخارجية الأمريكى الأسبق وجيم وولسى المدير الأسبق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية. وشملت القوائم أيضا معلومات عن أعداد كبيرة من الأفراد العاملين فى شركات كبيرة والجيش الأمريكى ومتعاقدين دفاعيين كبار يمكن للمهاجمين استغلالها لاستهدافهم برسائل بريد إلكترونية محملة بفيروسات بغرض سرقة بيانات.

وقال جناح يسمى انتيسيك فى جماعة “مجهول” قبل أيام إنه اخترق الشركة المعروفة على نطاق واسع باسم ستراتفور وتوصف بأنها تابعة بشكل سرى لوكالة المخابرات المركزية لأنها تقوم بجمع معلومات غير سرية عن أزمات دولية.. وتعهد المتسللون بأن يسبب نشر المعلومات المسروقة “فوضى”.

وقال متحدث باسم الجماعة فى تعليق على موقع تويتر، إن الرسائل الإلكترونية المسروقة من الشركة ستظهر أن “ستراتفور” ليست شركة غير مؤذية، كما تحاول أن تصور نفسها”.. ولم توضح انتيسيك متى ستنشر الرسائل الإلكترونية ولكن محللين أمنيين يقولون إنها قد تحتوى على معلومات تحرج الحكومة الأمريكية.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها لا ترى للقضية أى تهديد حتى الآن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *