عاجل .. عمال وموظفو هيئة ميناء الاسكندرية يعتصمون أول أيام 2012

عاجل .. عمال وموظفو هيئة ميناء الاسكندرية يعتصمون أول أيام 2012
ميناء الاسكندرية


كتبت – شيرين العقاد

نظم العشرات من عمال وموظفى 7 قطاعات بهيئة ميناء الاسكندرية، صباح اليوم الاحد وقفة احتجاجية، داخل هيئة الميناء بجوار باب عشرة بالمنشية، احتجاجا على ما وصفوه بتردى الاوضاع داخل الميناء.

مرددين هتافات “هما بياخدوا ملايين واحنا واقفين على الرصيف”، “يسقط يسقط حكم العسكر”، “عسكرية عسكرية عايزنها تبقا مدنية” فى إشارة لسيطرة القيادات العسكرية على المناصب القيادية داخل الهيئة.

كما حمل المتظاهرين لافتات كتب عليها ” عايزين علاج أسرى”، ” عايزين سيارات لكل العاملين”، “نرفض وجود العسكريين”.

وطالب المتظاهرين بالعدالة الاجتماعية وعدم تمييز العسكرين عليهم ومساواتهم بهم، و صرف حافز الاثابة، مؤكدين أنه لا يصرف سوى للقيادات واصحاب المناصب القيادية العليا التى يسطر عليها القيادات العسكرية البحرية فقط.

وهدد المتظاهرين بأعتصام مفتوح فى حال عدم الاستجابة لمطالبهم، مطالبين بتفعيل مشروع الاسكان، وتعين المدنين فى الوظائف القيادية التى يهيمن عليها القيادات العسكرية ــ على حد قولهم ــ، تحسين وتطوير وضع الميناء الحالى والارتقاء به، توزيع المكافأت وفقا لضوابط ومعايير محددة.

من جانبه أكد اللواء ياسين حماد ـ رئيس هيئة ميناء الاسكندرية ـ أن الميناء لم يتأثر بحركة أعتصام العاملين، مشيرا إلى أن الهيئة قامت خلال الأشهر القليلة الماضية بتحسين اوضاع العاملين من خلال صرف مكافأن نهاية الخدمة 18 شهر من الراتب الاساسى وهو ما لم يكن معمول به قبل ذلك ــ على حد قوله.

واضح “حماد” قيام الهيئة بتثبيت 1057 عامل مؤخرا بعد مرور ثلاث سنوات على عملهم وفقا للقانون، مؤكدا تصديق الهيئة على 4 اتوبيسات جديدة للعاملين، بالاضافة إلى ثلاثة ميكروباصات اخرى، لتقل جميع العاملين بالهيئة إلى مكان العمل.

على صعيد متصل أكد مصدر مسئول بهيئة الميناء فضل عدم ذكر اسمه، ان الهيئة ليست جهة اختصاص بإسكان العاملين، مشيرا إلى أن حافز الاثابة لا يصرف سوى للقيادات العليا  طبقا للوائح والقوانين، موضحا انه يتم صرف ما يعرف باسم “جهود غير عادية”، “وبدل” للموظفين.

وعن وجود قيادات عسكرية يشغلوا مناصب قيادية بالميناء قال ان هناك بعض الوظائف القيادية تتطلب شهادة ربان اعلى بحار وهى شهادة لا يحصل عليها سوى خريجى القوات البحرية، مشيرا إلى انه توصيف وظيفى من الجهاز المركزى للتنظيم والادارة.

واكد على وجود قطاعات بالميناء يشغل المناصب الادارية العليا بها مدنين كالادارة المالية والادارة التجارية ــ على حد قوله.

 

التعليقات

  1. يوجد ظلم كبير من حيث توزيع المكافات تعطى ثابتة شهريا للذى يشغل منصب مثل مدير ادارة او مدير عام او رئيس ادارة مركزية اى لا يوجد عدالة توزيع ولكن حافز الاثابة يعطى فقط لمدير عام فيما فوق وذلك طبقا للقانون 1991

  2. الظلم واقع على كثير من موظفى الهيئة وباذات الالكترونية حيث لاتوزع مكافاة الموازين بالعدل حيث يتحكم فيها عميد الادارة فرج عامر فهو جبار ومتسلط حسبى الله ونعم الوكيل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *