الشباب يسقط في فخ التعادل أمام الفيصلي.. وشيكابالا يقود الزمالك إلى الفوز على المصري

الشباب يسقط في فخ التعادل أمام الفيصلي..  وشيكابالا يقود الزمالك إلى الفوز على المصري
شيكابالا

(ا ف ب)

وقع الشباب المتصدر في فخ التعادل مع ضيفه الفيصلي 1 1، في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

ورفع الشباب رصيده الى 34 نقطة من 14 مباراة مقابل 33 للاهلي و32 للهلال.

على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، تقدم الشباب بهدف من حسن معاذ (11) وعادل للفيصلي، عاشر الترتيب، الكرواتي داريو جيريتيش (44)، في مباراة افتقد فيها الشباب هدافه ناصر الشمراني وشهدت تألق دفاع وحارس الفيصلي.

وواصل النصر عروضه المميزة ونتائجه الإيجابية بقيادة مدربه الكولومبي فرانسيسكو ماتورانا وسحق مضيفه الرائد 4 – 1 على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.

وبهذا الفوز، رفع النصر رصيده الى 20 نقطة في المركز السابع، بينما تراجع الرائد الى المركز الثاني عشر بـ 11 نقطة. وسجل أهداف النصر الجزائري عنتر يحيى (2) والكولومبي خوان بابلو بينو (39) ومحمد السهلاوي (40 و49)، بينما سجل هدف الرائد مهاجمه وليد الجيزاني (59). وعلى ملعب الاخدود بنجران، تعادل نجران الثامن وضيفه الفتح السادس بدون اهداف.

مصر
صعد اتحاد الشرطة الى المركز الثاني موقتا بعد تغلبه على الاتحاد السكندري 1 0، في المرحلة الحادية عشرة من الدوري المصري.

ورفع اتحاد الشرطة رصيده الى 21 نقطة في المركز الثاني، في حين توقف رصيد الاتحاد عند 12 نقطة في المركز التاسع على ملعب كلية الشرطة بالعباسية، سجل البديل محمد ماجد (78) هدف المباراة الوحيد.

وفاز الزمالك على المصري المصري 2 – 1 في لقاء مؤجل من المرحلة الثامنة اقيم وراء ابواب موصدة تنفيذا للعقوبة على الفريق الابيض بسبب المفرقعات النارية.

وسجل أحمد توفيق (28) ومحمود عبد الرازق شيكابالا (73) هدفي الزمالك، والبوركينابيي عبدالله سيسيه (40) هدف المصري.

وثأر الزمالك لهزيمته في الدور الثاني للموسم الماضي من المصري 0 2، ونجح في تحقيق الفوز الثالث علي التوالي، رافعا رصيده الى 19 نقطة من 8 مباريات، وتوقف رصيد المصري عند 13 نقطة في المركز الثامن.

وجاءت المباراة خالية من اللمحات الفنية واللعب التكتيكي وكانت الكرات الطولية في عمق دفاعات الفريقين أبرز سمات الشوط الاول مما أهدى مدافعي الفريقين معظم الكرات. وركز حسن شحاتة المدير الفني للزمالك على لاعبي الوسط للسيطرة بنشاطهم وترك احمد حسن على دكة البدلاء كبديل استراتيجي.

وحاول أصحاب القدرات الدفاعية أمثال إبراهيم صلاح وأحمد الميرغني وأحمد توفيق شل حركة مهارات لاعبي وسط المصري المتمثلة في محمود عبد الحكيم وعبد السلام نجاح وحسام حسن.

وافتتح أحمد توفيق التسجيل للزمالك اثر عرضية لشيكابالا شتتها كريم ذكري مدافع المصري في منتصف منطقة الجزاء فقابلها توفيق بيسراه ارضية الى يمين أحمد الشناوي حارس المصري (28).

ومع تقدم الزمالك، حاول المصري تنشيط هجومه لمحاولة إدراك التعادل وفك طلاسم الدفاع الأبيض القوي وتألق عبد الواحد السيد. ومن هجمة خطرة لعب البوركينابيي عبدالله سيسيه رأسية انقذها عبد الواحد السيد بيده وحولها ركنية (36). ونجح المصري في ادراك التعادل بواسطة سيسيه بعد تبادل الكرة مع محمود عبد الحكيم وضع المهاجم البوركينابيي في وجه عبد الواحد السيد، فوضعها من فوق الحارس الزملكاوي الى الشباك (40).

وانحصر اللعب في الشوط الثاني في وسط الملعب ولجأ حسن شحاتة الى خدمات احمد حسن بديلا لحسين حمدي والبنيني رزاق اوموتويوسي بديلا لأحمد جعفر البعيد عن مستواه لتنشيط وسط الملعب وبناء قاعدة انطلاق هجومية لتطعيم وتغذية الجانب الهجومي المعطل عند شيكابالا. ومن هجمة مرتدة سريعة، راهن شيكابالا على مهارته الفنية وتقدم من الجانب الايسر عند حدود منطقة جزاء المصري وسدد أرضية الى يسار الحارس احمد الشناوي معلنا تقدم الزمالك بهدفين لهدف (73).

وفاز انبي علي الانتاج الحربي 2 – 0 تحت اشراف المدير الفني الجديد حسام البدري الذي خلف مختار مختار في قيادة الفريق البترولي. وسجل عمرو الحلواني (25 و33) هدفي انبي، فرفع رصيده الى 9 نقاط و تقدم للمركز الثالث عشر في جدول المسابقة بعد ان حققه فوزه الثاني فقط هذا الموسم، فيما توقف رصيد الإنتاج عند 8 نقاط وتراجع للمركز الخامس عشر.

وحقق سموحة أول فوز له هذا الموسم بعد تغلبه على ضيفه الداخلية 2 – 1 على ملعب الإسكندرية الدولي. وعلى رغم اهدار العاجي فيوليت أرمن لضربة جزاء (45)، تقدم سموحه عبر هاني العجيزي بهدفين (60 و64)، ثم قلص للداخلية عبد العزيز موسي (90). وارتفع رصيد سموحه الى 7 نقاط في المركز السادس عشر، وتوقف الداخلية عند 5 نقاط في المركز الثامن عشر.

قطر
وسط متغيرات كثيرة سواء على مستوى المدربين او المحترفين الاجانب، ووسط توقعات بحدوث تغييرات اخرى خلال الفترة المقبلة، يعود الدورى القطري للانطلاق بعد توقف دام شهرا بسبب استضافة قطر لدورة الالعاب العربية. وستكون العودة بمباريات الجولة العاشرة التى تنطلق اليوم الاحد ويبرز فى مقدمها لقاء الريان وقطر، والوكرة مع السد كأقوى مباريات الجولة، كما يلتقي الخريطيات مع لخويا، والخور مع الاهلي، والعربي مع الجيش، والغرافة مع ام صلال.

الكويت
خسر النصر أمام الشباب 1 – 2 وتغلب الجهراء على السالمية 2 – في المرحلة الاولى من الدوري الكويتي. في المباراة الاولى، تقدم النصر بواسطة زبن العنزي (24)، قبل ان يعود الشباب ويحرز هدفين عبر البرازيلي رودريغو دا كوستا (43) وسعود العجمي (79). وفي المباراة الثانية، سجل أحمد حسن حمود (32) والبرازيلي كارلوس فينيسيوس (68) هدفي

الإمارات
ابتعد العين بفارق خمس نقاط عن اقرب مطارديه بعد فوزه الكبير على ضيفه الامارات الاخير 4 0، في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الاماراتي. ورفع العين رصيده في الصدارة الى 23 نقطة بفارق 5 نقاط عن الشباب، قبل لقاء الفريقين في 4 كانون الثاني/يناير المقبل في قمة المرحلة العاشرة.

وقدم العين عرضا كبيرا وبدت رغبته واضحة منذ البداية للفوز، وافتتح التسجيل بعدما عرقل مدافع الامارات محمد عمر المهاجم الغاني اسامواه جيان، ليحتسب الحكم ضربة جزاء سددها الاخير بنجاح (5)، معززا صدارته في ترتيب الهدافين بـ 9 اهداف. وتعرض جيان لاصابة قوية خرج على اثرها من الملعب وحل محمد ناصر بديلا له (24)، لكن العين الذي افتقد ايضا خدمات السعودي ياسر القحطاني للسبب عينه، لم يتاثر بذلك واضاف الهدف الثاني بواسطة عبد العزيز فايز (44). وسجل البديل محمد ناصر الهدف الثالث (49)، واختتم محمد سالم مهرجان الاهداف بتسجيل الرابع (68).

وازداد وضع الامارات صعوبة بتعرضه لخسارته الثامنة على التوالي ليتوقف رصيده في المركز الاخير عند 3 نقاط. وصعد الوحدة الى المركز الرابع بعد فوزه على ضيفه الوصل بهدفين للبرازيليين فرناندو بايانو (22) وهوغو هنريكي (80)، مقابل هدف للاوروغواياني خوان مانويل اوليفيرا (73). ورفع الوحدة رصيده الى 16 نقطة، وبقي الوصل سادسا بـ 12 نقطة.

وفاز بني على مضيفه دبي بهدفين للسنغالي اندريه سانغور (68 من ضربة جزاء و71)، مقابل هدف لحسن محمد (50). وصعد بني ياس الى المركز الثامن بـ 10 نقاط، وبقي دبي في المركز الحادي عشر بـ5 نقاط.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *