نوكيا تطلق خاصية الدعم باللغة العربية لأحدث هواتفها “n9”

نوكيا تطلق خاصية الدعم باللغة العربية لأحدث هواتفها “n9”
Nokia N9 نوكيا

سيريانيوز :

أطلقت شركة “نوكيا” أحدث تحديثات برامجها لهاتف نوكيا N9 الذكي ومن أبرز التحديثات إطلاق خاصية الدعم باللغة العربية مما يسمح للأشخاص المتحدثين باللغة العربية مشاهدة واجهة المستخدم كاملة بلغتهم الأصلية.

وتناقلت وسائل إعلامية عن مديرة الشؤون الإعلامية في نوكيا الخليج الأدنى سالي حمندي قولها إن” اللغة العربية هي اللغة الثالثة الأكثر تداولاً في العالم مع 300 مليون متحدّث باللغة الأم” مضيفةً أن” تحديثات البرنامج الجديدة تجعل من نوكيا N9 سهل الاستخدام بفضل الخصائص المحسنة مثل لوحة المفاتيح العجيبة Swype Keyboard، ووظيفة مشاركة الصور على موقع تويتر”.


وأضافت نوكيا مجموعة جديدة من مرشحات تعديل الصور، مثل الصور بالألوان التي تتفاوت ما بين الأبيض والأسود، ومظهر سيبيا، وتأثير الصور السلبية، عدا ذلك فإن التحديثات تضمنت شاشة رئيسية محسنة تتسع لعدد أكبر من التطبيقات، بطريقة مبسطة تتيح الانتقال فورياً بين تطبيق وآخر، وبين المشّغلات الوسائطية والألعاب، مع الحرص على إبراز الروزنامة المحسنة ومراقبة الطاقة المتبقية من البطارية.

ويستطيع مستخدمو هواتف N9 تحديث هواتفهم بسهولة، فعند اتصال المستخدم بالإنترنت يتلقى تنبيها على الشاشة الرئيسية يطلعه على توافر التحديثات الجديدة، وللمباشرة بالتحديث، على المستخدم أن يمرر إصبعه على التنبيه، ويتابع تنفيذ الخطوات التالية التي تقوده إلى إكمال العملية.

يشار إلى أن شركة Nokia جاءت بحسب دراسة سابقة في المرتبة الأولى من حيث مبيعات الهواتف المحمولة حول العالم، وتسيطر نوكيا على 41.1 في المئة من سوق الهواتف الذكية العالمية في عام 2009، إلا أن حصتها تراجعت لصالح شركتي أبل وريسيرش أن موشن، بسبب المنافسة الشديدة لهاتين الشركتين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *