إخماد حريق في غواصة نووية روسية

إخماد حريق في غواصة نووية روسية
الغواصة النووية الروسية التي تعرضت للحريق

موسكو – أ ف ب

أعلنت السلطات الروسية أنها نجحت أمس الجمعة (30 ديسمبر/ كانون الأول 2011) في إخماد حريق اندلع في غواصة نووية روسية خلال أعمال إصلاح في منطقة مورمانسك (شمال) بعدما استبعدت أي تسرب إشعاعي نتيجة هذا الحادث الذي قال خبراء إنه يشكل ضربة لقدرات الردع النووية الروسية. وقال وزير الحالات الطارئة الروسية سيرغي شويغو إن «الحريق أخمد ولم تعد هناك ألسنة لهب». وذكرت وزارة الحالات الطارئة في بيان أن حجم الإشعاعات في مكان اندلاع حريق الغواصة «كاي 84 ايكاترينبورغ» في المعدل العادي و»لا يشكل أي تهديد على السكان». ووقع الحادث في روسلياكوفو حوض بناء السفن العسكري المرتبط بمرفأ سفيرومورسك (شمال غرب) قاعدة أسطول الشمال التابع للجيش الروسي.

وذكرت لجنة التحقيق الروسية في بيان أن الحريق أتى على الغلاف الخارجي للغواصة التي يلفها غطاء من المطاط. وأضافت أن تسعة أشخاص نقلوا إلى المستشفى إثر إصابتهم بتسمم «طفيف» بسبب الدخان.

وأمر الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الحكومة التي يترأسها فلاديمير بوتين بكشف ملابسات الحادث، كما قال الكرملين. وبحسب مشاهد بثها التلفزيون الروسي شوهدت سحب من الدخان طوال الليل وألسنة نار. والغواصة النووية جزء من أسطول الشمال الروسي وبدأ تشغيلها من قبل البحرية السوفياتية في 30 ديسمبر 1985 بحسب وكالات الأنباء الروسية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *