لبنان يعلن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة ميقاتي

لبنان يعلن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة ميقاتي
Thumbmail2011-06-13+16 10 27.102X

بيروت -رويترز

أعلن لبنان -الاثنين -تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي بعد ما يقرب من خمسة أشهر من الفراغ الحكومي.

وأعلن سهيل البوجي أمين عام مجلس الوزراء التشكيلة الحكومية التي ضمت الوزراء محمد الصفدي وزيرا للمالية ومروان شربل وزيرا للداخلية وفايز غصن وزيرا للدفاع ونقولا صحناوي وزيرا للاتصالات وعدنان منصور وزيرا للخارجية.

وأكد ميقاتي بعد إعلان الحكومة التزامها بتطبيق دستور الطائف تطبيقا كاملا والدفاع عن سيادة لبنان واستقلاله وتحرير ما تبقى من أرضه المحتلة من العدو الإسرائيلي ومعاودة حوار وطني هادىء وبناء حول المواضيع التي تتباين آراء اللبنانيين حيالها تحت سقف المؤسسات الدستورية.

وقال “سنتمكن من مواجهة التحديات التي تنتظرنا الداخلية والخارجية بمسؤولية وطنية جامعة تستجيب لآمال اللبنانيين وطموحاتهم وتجعلهم يطمئنون إلى غدهم وأمنهم”.

من جانبه اعتبر الشيخ نبيل قاووق نائب رئيس المجلس التنفيذى فى حزب الله الشيخ أن تشكيلة الحكومة الجديدة ستكون انتصارا للوطن على الشروط الأمريكية وهزيمة لإسرائيل التى راهنت على استنزاف
المقاومة فى الداخل.

وقال “إن الإدارة الأمريكية تفرض العقوبات على سوريا وتضع شروطا على تشكيل الحكومة فيما عينها على المقاومة في لبنان.

وشدد قاووق على أنه مهما كانت تطورات السياسة الداخلية والمتغيرات فى الخارطة الإقليمية فإن أولويات حزب الله هى تعزيز قدرات المقاومة العسكرية والسياسية والشعبية.

وحذر من أن إسرائيل يمكن أن تستفيد من أية لحظة غفلة على مستوى المنطقة لتغيير المعادلات ، مؤكدا أن الشىء الوحيد الذى يردع إسرائيل يكمن فى قوة وجاهزية واستعدادات المقاومة.

يذكر أن لبنان بقي بلا حكومة فاعلة منذ أن أطاح حزب الله وحلفاؤه بائتلاف رئيس الوزراء السابق سعد الحريري في يناير/ كانون الثاني في إطار الخلاف بشأن دعم الأمم المتحدة للمحكمة التي تحقق في اغتيال رفيق الحريري رئيس الوزراء الأسبق ووالد سعد الحريري

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *