جامعة الإسكندرية تناقش سبل التعاون مع جامعتي ماليزيا وكيوتو اليابانية

جامعة الإسكندرية تناقش سبل التعاون مع جامعتي ماليزيا وكيوتو اليابانية
جامعة كيوتو اليابانية

كتبت – امانى عيسى :

ناقش مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور أسامة إبراهيم –أمس الأربعاء – سبل التوسع فى مجال التعاون الدولى، وأوضـح رئيس الجامعة أن ملك ماليزيا أبدى خلال لقاؤه معه بالاسكندرية ،رغبته فى زيادة أعداد الطلاب الماليزيين الدراسين بجامعة الاسكندرية، كما أكد على رغبة جامعة كيوتو اليابانية فى فتح مجالات للتعاون مع جامعة الاسكندرية خاصة فى المجالات التكنولوجية المتقدمة ،والاقتصاد وبخاصة دراسات الاقتصاد الاسلامى ، وأكد على وجود فرص متميزة للحصول على بعثات ممولة من جامعة كيوتو .  

واعتمد المجلس اتفاقية التعاون العلمى مع القوات البحرية والتى تهدف للتعاون فى مجالات تقديم المشورة وإجراء البحوث التطبيقية .

بالاضافه الى اعتمد المجلس اتفاقية للتعاون مع جامعة البحر الأحمر السودانية فى مجالات تبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس الزائرين والممتحنين ودعوات الاسهام فى المؤتمرات والندوات والحلقات الدراسية والنشاطات العلمية والمطبوعات والنشرات الدورية الصادرة بالاضافة لتشجيع أعضاء هيئة التدريس على قضاء اجازة التفرغ العلمى فى كل من الجامعتين واجراء أبحاث مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس .

 كما وافق مجلس جامعـة الاسكندريـة على رفع حوافز العاملين بالجامعة من 150% إلى 200% من الراتب الأساسى اعتباراً من يناير القادم .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *