سفارات مصر تبدأ المرحلة الثالثة والاخيرة من انتخابات مجلس الشعب

سفارات مصر تبدأ المرحلة الثالثة والاخيرة من انتخابات مجلس الشعب
الانتخابات - المدار 2

القاهرة – كونا : 

بدأت السفارات المصرية في الخارج تلقي بطاقات اقتراع المصريين المقيمين في الخارج للمشاركة في المرحلة الثالثة والاخيرة من انتخابات مجلس الشعب في ضوء اتاحة اللجنة العليا للانتخابات بطاقات الاقتراع على موقعها الالكتروني منتصف الليلة الماضية.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار عمرو رشدي في تصريح صحافي أن المهلة المتاحة أمام المصريين في الخارج لموافاة السفارات ببطاقات الاقتراع تمتد حتى عصر يوم الاثنين المقبل.

واضاف أنه يمكن لهؤلاء ارسال المظاريف بالبريد أو تسليمها باليد الى السفارات المصرية وكذلك للقنصليات المشاركة في العمليات الانتخابية مشيرا الى وجود لجان للتصويت في 127 سفارة و11 قنصلية عامة مصرية.

ونوه المتحدث بأنه وفقا لتعليمات وزير الخارجية محمد عمرو فان ساعات العمل في السفارات والقنصليات ستمتد يوميا حتى منتصف الليل لاتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من المصريين بالخارج للمشاركة بأصواتهم في العملية الانتخابية.

واشار الى أنه من المقرر بدء فرز الاصوات في الخارج من خلال غرفة عمليات بوزارة الخارجية اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل.

وتشمل انتخابات المرحلة الثالثة التي ستجرى في مصر يومي 3 و4 يناير المقبل محافظات المنيا والقليوبية والغربية والدقهلية وجنوب سيناء وشمال سيناء والوادي الجديد ومطروح وقنا على ان تجرى انتخابات الاعادة يومي 10 و11 من نفس الشهر.

يذكر ان النتائج النهائية للمرحلتين الاولى والثانية على المقاعد الفردية والقوائم الحزبية لمجلس الشعب اشارت الى تقدم حزب “الحرية والعدالة” الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين في الصدارة يتبعه التيار السلفي ممثلا في حزب “النور” في المركز الثاني.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *