أيمن نور: الثورة تشعر بالعار من آليات محاكمة مبارك

أيمن نور: الثورة تشعر بالعار من آليات محاكمة مبارك
ايمن نور - المدار 10

كتب ـ شريف عبد الله :

أكد الدكتور أيمن نور، زعيم غد الثورة والمرشح المحتمل للرئاسة، أن محاكمة مبارك ونجليه وأعوانه “غير جدية”، مُشيرًا إلى انه لا يُعقل أن يحاكم مبارك وأبناءه فى حصولهم على 5 فيلات أخذهم عطية من رجل أعمال، فى حين يتم إغفال متاجرتهم فى ديون مصر، وقتل الثوار .

وأعتبر نورخلال حوار صحفى أن العنوان الأهم فى الذكرى الأولى للثورة المصرية هو “المحاكمة العادلة والناجزة لمبارك”، مؤكدًا على أن المحاكمة بمسارها الحالى غير مطمئنة، ولا ترضى الشعب المصرى، قائلاً “الثورة تشعر بالعار من أليات محاكمة مبارك ” .

وقال نور إن المجلس العسكرى يراهن على قضاء الله، ليكون نهاية لهذه القضية، وتساءل نور “من يحمى سوزان مبارك، ومن يكفل لها الخروج الأمن”، كما لفت إلى أن مبدأ رد الأموال المنهوبة هو دليل إدانة .

وحذر نور من خطر ثورة قادمة مالم يتخذ من يدير المرحلة الانتقالية ما يكفل لتحقيق استحقاقات ثورة يناير، كما أبدى المرشح المحتمل للرئاسة تأييده لوجود مجلس لقيادة الثورة .

وعن حديث العسكرى حول وجود مخطط لحرق مصر، قال نور، أن هذه هى محاولات لإجهاض الثورة، مُشيرًا إلى وجود من يكره الثورة، وتابع “الثورة سلمية، والشعب سيثبت حضارته فى احتفال يناير ” .

وعن الإرتباك فى إدارة المرحلة الانتقالية، أكد نور أن استفتاء مارس كان خطأ استراتيجى، تدفع الثورة ثمنه إلى الأن، معتبرًا أن أليات الحكم فى الفترة الانتقالية باتت أسوأ من نظام مبارك قائلاً “كفاية حكم عسكرى 60 سنه “.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *