انطلاق منتدى الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية للشركات بعمان

انطلاق منتدى الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية للشركات بعمان
658146

 

 

 

 

 

 

 

عمان:

شهدت العاصمة الأردنية عمان أمس الاحد الدورة الثالثة لمنتدى “الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية للشركات تحت عنوان “تحقيق الاستدامة”.

وتحدث خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى الذي يعد حدثا متخصصا في مواضيع الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتنظمه شركة “سكيما” المتخصصة في حوكمة الشركات والمسؤولية الاجتماعية والاستدامة بالتعاون مع عدد من المؤسسات الداعمة عدد من المختصين في هذا المجال على المستوى المحلي والإقليمي والدولي حيث سلطوا الضوء على خبراتهم وأفضل الممارسات في هذا المجال.

واستعرضت رئيسة العمليات لقسم إدارة الموارد البشرية في شركة جولدمان ساش العالمية اديث هانت موضوع الاستدامة واهميته بالنسبة للقطاع الخاص والمساهمين ومجالس الادارة، مؤكدة ضرورة مساهمة القطاع الخاص في المسؤولية الاجتماعية وعدم التركيز على الارباح دون غيرها.

من جانبها اكدت نائب محافظ البنك المركزي الاردني خلود السقاف ان نجاح الشركات والأعمال واستدامتها لم تعد تعتمد على تحقيق العوائد قصيرة المدى فحسب بل على أداء مسؤول من قبل الشركات من خلال حوكمة ومسؤولية الشركات.

وتضمنت فعاليات المنتدى جلسات وورشات عمل تفاعلية تم خلالها تبادل الآراء والخبرات حول المبادئ وأفضل الممارسات وغيرها من الأمور المتعلقة بحوكمة الشركات والمسؤولية الاجتماعية والاستدامة.

يذكر ان المنتدى يقام مرة كل سنتين وهو أهمّ حدث متخصص في مواضيع الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يجمع قادة الأعمال في المنطقة لمناقشة مختلف قضايا الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية وتبادل الخبرات والتجارب وإطلاق المبادرات الجديدة.

يشار الى ان المنتدى هذا العام يعقد بشراكة مع كل من مؤسسة التمويل الدولية ومركز المشروعات الدولية الخاصة والمنتدى العالمي لحوكمة الشركات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *