“المكس للملاحات” تطالب بتدخل الشرطة والجيش لإزالة التعديات على أراضي الشركة .. وتطالبوا المحافظ بتجديد عقد الانتفاع بالأراضي

“المكس للملاحات” تطالب بتدخل الشرطة والجيش لإزالة التعديات على أراضي الشركة .. وتطالبوا المحافظ  بتجديد عقد الانتفاع بالأراضي
عمال3

كتبت – نرمين إسماعيل

تصوير – محمد العدوي

هدد ما يقترب من 200عمال لشركة المكس للملاحات ظهر اليوم الاثنين  أمام مبني المجلس المحلي، وهو المقر المؤقت للمحافظ الإسكندرية الدكتور أسامة الفولي،  بدخول في اعتصام في حالة عدم التحقيق مطالبهم.

حيث حملوا لافتات منها “عمال الملاحات تطالب الجيش تنفيذ وعدة لحماية أراضي شركات الدولة من أيدي … الأراضي الدولة”، و” عمال المكس الملاحات يستغيثوا بالمحافظ من الإستلاء على أراضي الملاحات المكس المملوكة للدولة”.

وحيث صرح عبد العزيز عبد الجواد – المدير الإعلامي لشركة المكس للملاحات – أن مشكلة العاملين بالشركة تنحصر في وجود بعض رجال الأعمال استولوا على أرض الشركة مستغلين  الظروف الأمنية التي تمر بها البلد وحرق مبني المحافظة، وقاموا بتصنيع عقود “مزورة”- على حد قوله.

وأضاف “عبد الجواد”خلال تصريحات خاصة “للمدار” أنهم قاموا بردم الأراضي وأحواض مجهزة بالملح وعند تصدي مجموعات الأمن الخاصة بالشركة لهم أصيب منهم 5 محاضر مسجلة.

وأشار أن العمال طالبوا بتدخل الفوري للشرطة والجيش لإزالة التعديات وأن يمنحهم المحافظ تجديد عقد الملاحة باعتبارها شركة مملوكة للدولة، مع العلم أن الشركة وحتى 2012 قام بتسديد 3 مليون جنية قيمة سنوية من قيمة الأرض.

حيث أعربوا العمال عن استيائهم لأنهم هم المصدر الرئيسي لدخل الشركة، ولأن الملح يدخل في حوالي187شركة أخرى من مياه وبيتر وكيمياويات.       

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *