السفيرة الاستراليه تزور حزب الوفد

السفيرة الاستراليه تزور حزب الوفد
الهفقت(1)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتبت – ايمان مصطفى

 

قامت ستيڤانى شوابسكى سفيرة  استراليا بالقاهرة بزيارة إلى مقر حزب الوفد اليوم الاحد 12 يونيو حيث إلتقت مع الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد

و قد اكدت السفيرة الاستراليه اعتزازها بزيارة حزب الوفد بإعتباره من الاحزاب الكبيرة والعريقه فى مصر ،كما تساءلت عن موقف حزب الوفد من الانتخابات البرلمانيه القادمة فى مصر سواء بالاستعداد لها او الاسلوب الانتخابى الامثل الذى يراه حزب الوفد لاجراء هذه الانتخابات ، كما سألت عن الائتلاف الانتخابى بين الاحزاب  و رؤية حزب الوفد تجاه العديد من القضايا الداخليه و الخارجيه .

و خلال اللقاء اكد د.السيد البدوى رئيس حزب الوفد ان الوفد هو اكبر حزب فى مصر الآن مشيراً إلى ان هناك عدة استطلاعات للرأى اكدت ذلك حيث اظهر استطلاع اجراه معهد السلام الدولى حصول الوفد على تأييد 48 % من المصريين مقابل 37 % للأخوان المسلمين ، واظهر استطلاع معهد جلوبال الذى نشرته الفاينانشيال تايمز البريطانيه حصول الوفد على تأييد 21 % من المصريين مقابل 17% للاخوان المسلمين ، و اظهر استطلاع ثالث للرأى اجراه شركة TNS العالمية ان 82 % من المصريين  يثقون ويطمئنون لحزب الوفد و فى حالة التصويت قال 14 % انهم سيصوتوا لحزب الوفد مقابل 14 % سيصوتوا للاخوان المسلمين .

و اشار البدوى إلى ان حزب الوفد كان حزباً حاكماً من 1923 حتى 1952 و احيانا لم يكن يستمر فى الحكم إلا لعدة شهور لانه كان و مايزال حزب الامه الذى يرعى مصالح المصريين و ينحاز للوطن و المواطن على مدار تاريخه ،كما انه عندما عاد للحياة السياسيه فى يناير 1984 خاض الانتخابات بعد 3 شهور من عودته للحياة السياسيه و حصل على 15 % من مقاعد البرلمان رغم التزوير.

و اشار البدوى إلى ان الوفد و اغلب الاحزاب يطالبون بأن تجرى الانتخابات البرلمانيه القادمة بنظام القائمة النسبية و قد قام حزب الوفد بالتعاون مع عدد من الشخصيات بالمجلس القومى لحقوق الانسان بإعداد مشروع قانون لمجلس الشعب تم ارساله للاحزاب لمعرفة ملاحظاتها عليه

و اشار إلى ان الوحدة الوطنيه من اهم ثوابت الوفد و كذلك التعدديه الفكريه و الحزبيه و احترام حقوق الانسان و الحريات العامة و الاقتصاد الحر المقترن بالعدالة الاجتماعيه.

و اكد ان الوفد يؤمن بالدولة المدنيه و دولة المواطنة و القانون و المساواة بين كل المصريين دون تفرقه بسبب الدين و الجنس و اشار رئيس حزب الوفد ان الحزب خاض انتخابات 2010 بـ 220 مرشحاً و انسحب عندما تم تزوير الانتخابات و كان ذلك بداية سقوط النظام السابق

و اشار إلى ان هناك برنامج حكم اشترك فى وضعه الوفد و الاخوان و التجمع و الناصرى و الوسط و الغد و مؤسسات المجتمع المدنى و هذا البرنامج من خلال الجبهه الوطنيه التى بدأ  السعى لتشكيلها و تستهدف عدم تمكين قيادات الحزب الوطنى السابقين الذين يتمتعون بالمال و العصبية العائلية من الاستيلاء على الحكم .

و اكد د. السيد البدوى ان القضية الفلسطينيه و الصراع العربى الاسرائيلى  من اهم القضايا التى تشغل الشعب المصرى و حتى بعد ثورة 25 يناير فإن اول قرار اتخذه شباب الثورة هو الزحف لاسرائيل و محاصرة السفارة الاسرائيلية و المطالبه بعزل السفير الاسرائيلى حتى قيام الدولة الفلسطينيه و عاصمتها القدس.

و فى هذا الشأن اكدت السفيرة الاسترالية ان بلادها تؤيد حل الدولتين بحيث تقام دولة فلسطينيه و اخرى اسرائيلية

حضر اللقاء من حزب الوفد د. السيد البدوى رئيس الحزب و المستشار بهاء الدين ابو شقه و احمد عز العرب نائبا رئيس الحزب و السفير وحيد فوزى وزير الخارجية فى حكومة الوفد الموازيه و الدكتور ابراهيم عبد المجيد صالح و الدكتوره كاميليا شكرى مساعدا رئيس حزب الوفد و عضوا الهيئه العليا للحزب .

كما حضره من السفارة الاسترالية ستيفانى شوابسكى السفيرة الاستراليه بالقاهرة و ايرن واه سكرتير ثانى السفارة و مسئولة الشئون السياسية و الاقتصاديه

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *