سوريا : هجومان انتحاريان يستهدفان مقرين أمنيين في دمشق

سوريا : هجومان انتحاريان يستهدفان مقرين أمنيين في دمشق
Queen Elizabeth II visits the Dedworth Medical Centre

دمشق – ا ف ب

ممثلا الجامعة العربية أحمد بن حلي والحكومة السورية فيصل مكده خلال توقيع “بروتوكول الجامعة العربية” بشان إرسال مراقبين إلى سورية. إي بي أيه

أعلن التلفزيون الحكومي السوري أن هجومين “إرهابيين” نفذهما تنظيم القاعدة، بحسب تحقيقات اولية، استهدفا، اليوم،  مقرين أمنيين في دمشق.

وقال التلفزيون إن “عمليتين إرهابيتين وقعتا في دمشق، إحداهما تستهدف أمن الدولة، والأخرى أحد الفروع الامنية، والتحقيقات الأولية تشير إلى أنها من أعمال تنظيم القاعدة”.

وأضاف التلفزيون إن الهجومين نفذهما انتحاريان بسيارتين مفخختين.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “انفجارين وقعا في العاصمة السورية، تبعه صوت اطلاق رصاص كثيف في محيط مبنى إدارة المخابرات العامة” في كفرسوسة جنوب دمشق.

ويأتي الهجومان غداة وصول طلائع بعثة المراقبين العرب إلى سورية برئاسة المسؤول في الجامعة العربية سمير سيف اليزل لتسوية المسائل اللوجستية والتنظيمية تمهيدا لوصول بين ثلاثين وخمسين مراقبا عربيا، بعد غد الأحد، بموجب البروتوكول الموقع بين سورية والجامعة العربية.

ودعا ناشطو المعارضة السورية إلى التظاهر تحت شعار “بروتوكول الموت” للتنديد بمهمة مراقبي الجامعة العربية الذين بدأوا الانتشار في سورية، والتي يعتبرونها “مناورة” من النظام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *