مقتل وإصابة نحو شخص في تفجيرات هزت بغداد

مقتل وإصابة نحو شخص في تفجيرات هزت بغداد
تفجيرات هزت بغداد

بغداد – باب :

قتل شخصا وأصيب بجروح في حصيلة غير نهائية حتى الآن، وذلك في سلسلة هجمات هزت بغداد صباح اليوم.

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية، إن أكثر من هجوما بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة ضربت مناطق مختلفة من بغداد، ووقعت الهجمات في وقت تكتظ فيه شوارع العاصمة بالمارة والسيارات، وسارعت القوات الأمنية إلى إغلاق المناطق التي استهدفت أمام الصحافيين.

وأكد مصدر طبي ارتفاع قتلى التفجير الانتحاري في منطقة الكرادة إلى قتيلا فضلا عن إصابة آخرين، واستهدفت الانفجارات الأخرى منطقة علاوي ومنطقتي الأعظمية والشعلة..على صعيد آخر، ذكر إياد علاوي رئيس القائمة العراقية التي أعلنت مؤخرا تعليق مشاركتها في جلسات البرلمان والحكومة، أن طلب تسليم نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي من كردستان يؤكد انحسار سيطرة الحكومة في المنطقة الخضراء وعجزها عن بسط سلطتها خارج هذه الرقعة، وأضاف أن تعليق حضور القائمة العراقية مرتبط بسلوك الحكومة.

وقد دعت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، كاثرين أشتون، الحكومة العراقية والقوى السياسية إلى حل خلافاتهم عبر الحوار، وأعربت في بيان عن القلق العميق إزاء المعلومات القادمة من العراق والمتصلة بالتطورات الداخلية.

وإلى ذات الأمر، ذهبت واشنطن، حيث أعلن متحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن على الساسة في العراق حل الأزمة الناشبة بينهم حاليا وبعد انسحاب القوات الأمريكية من هناك، بالطرق القانونية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *