المشير طنطاوى يتابع سير العملية الانتخابية بداية هادئة فى جولة الاعاده للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب

المشير طنطاوى يتابع سير العملية الانتخابية بداية هادئة فى جولة الاعاده للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس الشعب
المشير طنطاوي

كتب ـ شريف عبد الله

يقوم المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بمتابعة سير إعادة المرحلة الثانية من الانتخابات من داخل غرفة عمليات القوات المسلحة.

وأعطى المشير طنطاوى توجيهاته لعدد من قادة القوات المسلحة بالمتابعة ميدانيا للجان الانتخابات بالمحافظات التسع والعمل على تذليل أى عقبات أو معوقات من شأنها التأثير على سير العملية الديمقراطية.

هذا وقد بدات اليوم أول أيام التصويت فى جولة الاعادة بالنسبة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشعب فى جوء من الهدوء حيث توجه المئات من الناخبين الذين لهم حق التصويت والبالغ عددهم بحسب الإحصائية الصادرة من اللجنة العليا للانتخابات نحو 18 مليونا و826 ألفا و394 ناخبا إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم واختيار المرشحين الذين سيمثلونهم فى البرلمان على مستوى تسع محافظات.

حيث يتنافس فى تلك الجولة 118 مرشح على 59 مقعد حيث سيتم إجراؤها بالنسبة للمقاعد الفردية فى 30 دائرة لاختيار 59 عضوا بدلا من 60 بعد فوز محمد أنور عصمت السادات فى دائرة تلا بالمنوفية، بينما سيتم إجراء الانتخابات على المقاعد القوائم الحزبية فى ثلاثة دوائر تخلفت عن القسم الأول بسبب أحكام قضائية وهى الدائرة الأولى منوفية والدائرة الثانية بسوهاج والبحيرة.

وقد التزم معظم المرشحين بقرار منع الدعايا الانتخابية خارج اللجان التزاما بقرار حظر الدعايا الانتخابية للمرشحين والاحزاب طبقا لقرار اللجنة العليا للانتخابات رقم 21 لسنة 2011 بشأن القواعد المنظمة لحملات الدعاية الانتخابية ولمدة 48 ساعة قبل الانتخابات منعا باتا ونهائيا او استخدام  اى شعارات دينية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *