جامعة الإسكندرية وجامعة جونز هوبكنز يشتركان في الثورة والقانون بالإسكندرية

جامعة الإسكندرية وجامعة جونز هوبكنز يشتركان في الثورة والقانون بالإسكندرية
جامعة الاسكندرية 2

الاسكندرية – امانى عيسى :

عقدت كلية الحقوق جامعة الإسكندرية -صباح اليوم الأربعاء –  المؤتمر العملي السنوى الرابع والذى يقام على مدار  يومين بعنوان “الثورة والقانون” بالإشتراك مع جامعة جونز هوبكنز – واشنطن برعاية الدكتور أسامة الفولى محافظ الإسكندرية ودكتور أسامه إبراهيم رئيس جامعة الإسكندرية ودكتور أحمد هندى عميد  كلية حقوق والمستشار محمود الخضيرى عضو مجلس الشعب وممثلين من الدول العربية ولفيف من الباحثيين القانونين.

وقال الدكتور أسامة الفولي – محافظ الإسكندرية  نحن فى مرحلة تغير مستمر ولا نعلم ما تأتى به الأيام القادمة ولا بد أن نتعرض للمشاكل التى تكون أمامنا ولا نجد لها حل مثل مشكلة البناء العشوائى والتى تعد جريمة قانونية ضد المجتمع كله ولكن يتم إتهام السلطة التنفيذية فقط بها،  واضاف ” الفولي ” إننا نواجه هذه الظاهرة التى تواجه الأرواح والممتلكات ونحن بصدد وجود أكثر من 70 ألف مخالفة تم تحريرها ضد عقارات مخالفة والتى يجب أن نتصدى لها بأقصى العقوبات مثل السجن المباشر أو مصادره العقار، وأكد أن ظاهرة الإنهيار اليوم للعقارت الذى يحدث يومياً يكون بإشتراك المالك والساكن وذلك بغرض إقامة عمارات جديدة مكانها أو التوده بطلب إلى المحافظة للحصول على شقة منها فيوجد الأن 350 ألف طلب من المواطنين للحصول على شقق المحافظة.

 واشار دكتور أحمد هندي أن هدف المؤتمر أن نصل إلى التصور لمشروع قانون يجب طرحة على المختصين، ودعى كل الحضور فى المشاركة فى المداخلات الفعالة حتى يتم الخروج من كل جلسة بالتوصيات والمقترحات، كما أن تعديل القانون عامى 2006 و2007 أثر فى قيام الثورة ونأمل أن يحدث العكس، وأكد أن أغلب الجامعات من دول الخليج لم تشارك فى المؤتمر هذا العام وذلك كونهم ضدها.

وأضاف الدكتور أسامة إبراهيم  أن هدف المؤتمر هو التعاون بين جامعة الإسكندرية وأهم الجامعات العالمية، وسنسعى لإستعاده خريجى الإسكندرية لرد الجميل إلى جامعتهم، وأكد أن لولا الثورة لما كنا هنا أو كان هناك محافظ أستاذ جامعى بدلاً من اللواءات.

التعليقات

  1. I have been surfing on-line greater than three hours nowadays, yet I never discovered any interesting article like yours. It is beautiful value sufficient for me. In my opinion, if all webmasters and bloggers made good content material as you did, the web will likely be much more useful than ever before.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *