صابر بركات : العمال هم الجناح الأضعف في الدولة .. وأصبحوا مستهدفين كأحد رموز الثورة

صابر بركات : العمال هم الجناح الأضعف في الدولة .. وأصبحوا مستهدفين كأحد رموز الثورة
463307743_b3dbfa9fc1

كتبت -أماني عيسي

أوضح   صابر بركات – القيادي العمالي ونائب رئيس لجنة الحريات للإتحاد العام لعمال مصر – ضرورة إستبدال أدوات النظام الثوري بالتفاوض الجماعي بإعتباره أهم وسيلة لتحقيق مطالب العمال.

محددا شرط التفاوض وهو تساوي طرفي التفاوض الذي لابد أن ينتهي بإتفاقية مكتوبة وتسمي بإتفاقية ” العمل الجماعي ” ، وأشار في كلمته مساء أمس بحزب التحالف الإشتراكي  ضرورة أن يكتسب العمال مهارات جديدة في التفاوض، للإنتقال إلي مرحلة أرقي حتي يتمكن العمال للإنتقال إلي الطبقة العاملة لتمارس كافة حقوقها بشكل طبيعي  .

وقال أن من شروط النقابة المستقلة هو عدم وجود أي تمييز بين العمال بإعتبارهم الجناح الأضعف وإنتزعت منهم تنظيماتهم ، وأصبحوا مستهدفين كأحد رموز الثورة التي أنجزت الحركة العمالية المستقلة

 

 وأضاف أن هناك صراع إجتماعي بين العمال ورجال الأعمال في مصروهم يضغطون علي المجلس العسكري لتعطيل قانون الحريات النقابية  بحجة أنه قانون يسئ للإستثمار ، ولكن الحقيقة أنهم لا يريدون أن تكون هناك مساواة بين الطرفين .

 

وإنتقد “بركات” الإعلام بسبب تشويهه للتراث النقابي وصورة العمال الجماعي، مما أوجد أزمة ثقة في العمل المشترك ،وأضاف أن النقابات المستقلة توضح قدرة العمال علي التكتل وحقهم في التنظيم النقابي كحق مكفول بموجب الدستور والقانون .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *