إرتفاع حالات الوفاه إلى 11 بعد وقوع حالة اليوم .. وحبس 123 متهم فى احداث مجلس الوزراء

إرتفاع حالات الوفاه إلى 11 بعد وقوع حالة اليوم .. وحبس 123 متهم فى احداث مجلس الوزراء
الدكتور فؤاد النواوى وزير الصحة


كتب ـ شريف عبد الله

صرح الدكتور عادل عدوى مساعد وزير الصحة للشئون العلاجية بأن عدد الوفيات في أحداث شارعى مجلس الوزراء والقصر العينى ارتفعت إلى 11 حالة بعد وقوع حالة اليوم  . 

وأضاف عدوى أن عدد المصابين فى احداث الاشتباكات التى وقعت امس الاحد ، بلغت حتى الآن 201 مصاب تم تحويل 136 من بينهم إلى المستشفيات وتم اسعاف 65 حالة فى موقع الحدث من خلال فرق المسعفين والمستشفى الميدانى وتقرر خروج 45 حالة من بين الحالات التى استقبلتها المستشفيات، ومازالت هناك 91 حالة تتلقى العلاج بالمستشفيات واصابتهم ما بين كدمات وجروح وحروق واشتباه ما بعد الارتجاج وغيرها وتم تحويلهم الى مستشفيات قصر العينى والفرنساوى والمنيرة والهلال ومعهد ناصر وغيرها.

وفى سياق اخر قررت النيابة العامة صباح اليوم الاثنين حبس 123 متهما فى أحداث المصادمات بشارع قصر العينى فى محيط مبنى مجلس الوزراء لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات ، وأخلت النيابة سبيل 53 شخصا آخرين، وأمرت بعلاج تسعة متهمين قبل عرضهم على النيابة لاستجوابهم وذلك بعدما تبين وجود إصابات بهم جراء تلك الاحداث.

يذكر المتهمين يواجهون اتهامات مقاومة السلطات والتجمهر ورشق قوات الامن من افراد القوات المسلحة والشرطة بالحجارة واضرام النيران فى مبان حكومية واتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *