التخطي إلى المحتوى

الدقهلية ــ رنا الجميلى

 قام طلاب كلية الهندسة جامعة المنصورة أمس بعمل وقفة إحتجاجية بساحة الكلية إحتجاجاً منهم على إحالة إدارة الكلية للدكتور محمد عبد المطلب طلبة الأستاذ بقسم الهندسة الميكانيكية بالكلية للتحقيق ، و ذلك بعد أن قام بكتابة جملة ” يسقط حكم العسكر .. حكم مبارك سابقاً ” على سبورة قاعة المحاضرات فى إحدى محاضراته و مغادرته للقاعة وسط ذهول الطلاب.

وطالب الطلاب ومعهم مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بإعادة الـ 4 معامل التابعة لقسم المياكانيكا والتى قامت إدارة الكلية بضمها إلى معامل قسم الهندسة المدنية دون إخطار لمجلس قسم الميكانيكا .

 ومن ناحية أخرى قام المئات من طلاب جامعة المنصورة بعمل مظاهرة حاشدة جابت جميع أنحاء الجامعة للتنديد بالمجلس العسكرى وحكومة الجنزورى ومعبرين عن سخطهم وغضبهم على أحداث مجلس الوزراء والقصر العينى وإستخدام العنف المفرط مع المتظاهرين السلمين الأمر الذى نتج عنه وقوع 3 قتلى والعديد من المصابين .

وردد المتظاهرون العديد من الهتافات منها ” يسقط يسقط حكم العسكر – الشعب يريد اعدام المشير ــ الجيش والشرطة إيد وسخة ــ اللى يقتل اهله وناسه يبقى عميل من ساسه لراسه ـــ عسكر إيه وخيبة إيه إحنا صهاينة ولا إيه” حاملين العديد من الأرواب البيضاء تعبيراً عن الأكفان كذا العديد من الجرائد التى تناولت صور سحل المتظاهرين من قبل الجيش .

كما نظمت حركة شباب 6 إبريل مساء أول أمس وقفة صامته بالملابس السوداء بميدان الثورة ” المحافظة سابقاً” حداداً على أرواح الشهداء وتنديداً بالمجلس العسكرى والمشير طنطاوى وأحداث مجلس الوزراء .