“المدني الديمقراطي” بالإسكندرية يعلن عن انعقاد دائم لبحث الإقدام على اعتصام مفتوح.. و يطالب بتحقيق محايد لمعرفة ملابسات الأحداث الأخيرة

“المدني الديمقراطي” بالإسكندرية يعلن عن انعقاد دائم لبحث الإقدام على اعتصام مفتوح.. و يطالب بتحقيق محايد لمعرفة ملابسات الأحداث الأخيرة
رشاد-عبد-العال2

كتب – محمد العدوي

أعلن رشاد عبد العال – المتحدث الإعلامي باسم الائتلاف المدني الديمقراطي بالإسكندرية-  عن انعقاد دائم للمكتب التنفيذي لبحث الإقدام علي اعتصام مفتوح بالإسكندرية إزاء ما يتعرض له ثوار التحرير.

على رفض الائتلاف لقمع المتظاهرين السلميين الذين يمثلون روح الثورة، مطالباً الائتلاف المدني بفتح تحقيق محايد لمعرفة الملابسات التي أفضت إلي وقوع شهداء سالت دمائهم الزكية لنصرة ثورة 25 يناير من أجل تشكيل حكومة إنقاذ وطني تتمتع بكامل الصلاحيات التنفيذية لإدارة المرحلة الانتقالية.

وطالب “عبد العال” خلال البيان الصادر عنه عصر اليوم الأحد من العسكر العودة إلي  لثكناتهم ولاسيما بعد فشلهم الذريع في إدارة المرحلة الانتقالية والتأكد من أنهم ليسوا حريصين على الشعارات التي من قامت من أجلها الثورة بل وليسوا مؤمنين بها.

وأكد على أن المجلس العسكري يجر الجيش لأتون معركة ستنقص من هيبته و احترام الشعب له بعدما رأينا بعض أفراد الجيش وهم يسحلون شباب ويجردن فتيات من ملابسهن في ظاهرة لم تحدث في مصر من قبل – على حد قوله.

وأشار إلى أن  المجلس العسكري لم يثبت جدارته في إدارة وتسيير شئون البلاد،  بل يحاول إعادة إنتاج النظام السابق فقد قام بتفعيل قانون الطوارئ بذريعة إعادة الأمن والاستقرار وقام بحظر إذاعة محاكمات رموز النظام السابق، ومنع النشر بحجة حساسية القضية ويقوم الآن بقمع وإطلاق الرصاص الحي علي المتظاهرين في شارع القصر العيني ليتكرر نفس سيناريو شارع محمد محمود .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *