فشل المفاوضات واستمرار اعتصام عمال مصنع الزيوت والصابون بالدقهلية

فشل المفاوضات واستمرار اعتصام عمال مصنع الزيوت والصابون بالدقهلية
اعتصام عمال مصنع الزيوت والصابون بالدقهلية

الدقهلية – سوزان صلاح الدين

فى تطور سريع لإعتصام العمال بمصنع الزيوت والصابون التقى اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهليه  اليوم الاحد بمجموعه من العمال لعرض مطالبهم وعرض عليهم فض الاعتصام وتلبيه جميع المطالب.

الا ان العمال بالمصنع رفضو فض الاعتصام الا بعد تنفيذ المطالب وفشلت المفاوضات وعاد العمال مستكملين الاعتصام لليوم الرابع على التوالى.

هذا وقد دخل العاملين بمصنع الزيوت والصابون اعتصام مفتوح الخميس الماضى مطالبين بعوده الشركه الى القطاع العام وحل مجلس الاداره توقف إدارة الشركة عن صرف حافز إثابة بنسبة 50%، وكذلك نسبة الدعم المقررة من وزارة التضامن الاجتماعى مقابل رفع نسبة تعبئة طن الزيت من 900 جنيه إلى 1200 جنيه.

وطالب المعتصمون بإقالة مجلس إدارة الشركة بالكامل، بقيادة المهندس أحمد المصرى، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للزيوت والصابون وطالبوا بتحويل الشركة إلى قطاع عام بدلا من قطاع الأعمال الخاص والتى تخضع للقانون رقم 159 لنظام الشركات.

واتهموا رئيس الشركة بتعمد تدمير الشركة بجميع فروعها، وإجبار العمال على وقف العمل، بعد توفير قطع الغيار للآلات، ما أدى إلى توقف العمل فى معظم القطاعات بالشركة ما عدا قسم الزيت وتوقف قسم الأعلاف والسمن، ورفع سعرها عن أسعار السوق وتوقف قسم الجلسرين وملحقاته بجانب توريد خامات ردئية للمصنع. 

كما اتهموا إدارة الشركة بإجبار المرضى من العاملين بالتنازل عن نصف الحافز ثم إجبارهم على العمل بالوردية، رغم ظروفهم الصحية الصعبة وقالوا إن رئيس الشركة قد استلمها، وهى تحقق أرباحا قدرها 12 مليون سنويا.

وطالبوا بإعادة هيكلة الشركة من جديد من خلال الودائع الموجودة باسم الشركة بالبنوك، وإقالة العضو المالى والمستشارين الذين تمت الاستعانة بهم، بعد خروجهم على المعاش ويتقاضون مبالغ مالية كبيرة كل شهر.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *