التخطي إلى المحتوى

كتب – محمد العدوي

اعلن سيد عبد الخالق – المتحدث الأعلامى للائتلاف المصرى للأشخاص ذوى الاعاقة- عن  رفض الكامل للائتلاف لأحداث مجلس الوزراء الأخيرة ويطالب المسئولين بسرعة عمل تحقيقات معلنة للوقوف على أسباب تلك الأحداث ومحاسبة المسئولين عن هذا  الحدث .

وأكد الائتلاف خلال بيان الصادر مساء اليوم السبت  على أحتجاجه على سياسة العنف المبرح المستخدم ضد معتصمى مجلس الوزراء والذى أدى لسقوط شهداء وأصابات عديدة من أبناء الوطن مما يعد أنتهاكا لحق المواطنين فى التعبير على أرائهم.

واصفاً البيان بتلك الإعتداءات بهتك لشرف الثورة المصرية العظيمة التى جاءت لتزيل القيود على أفواه المصريين وتمنحهم حقهم فى التعبير والأعتراض وهو ما سلبهم أياه النظام السابق – كما جاء بالبيان.

ويناشد الأئتلاف المجلس الأعلى للقوات المسلحة بصفته حاكما للبلاد بوقف ما يحدث الأن من أعتداءات وأشتباكات مع معتصمى مجلس الوزراء وأن يصون كرامة المصريين ودمائهم أستكمالا للأمانة التى منحها له الشعب المصرى عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير .

ومن جانبه صرح طارق عباس رئيس الائتلاف  ” أن ما يحدث الأن هو تكرار لمشاهد عديدة من الأعتداءات والأشتباكات بين المتظاهرين وقوات الامن مما يعد فتنة لابد من أيقافها وأن يعود  المصرى لكرامته وحقه فى أن يعبر عن أرائه بحرية وهذا من أهم أسباب الثورة المصرية.