أيمن نور ..لابد من تقسيم وزارة الداخلية وعودة العمل بقانون الغدر

أيمن نور ..لابد من تقسيم وزارة الداخلية وعودة العمل بقانون الغدر
السياسي المصري نور يقاوم حظرا على ترشحه للرئاسة

 

الإسكندرية – مروة سعيد

نفى  الدكتور أيمن نور رئيس حزب الغد السابق ما ذكرته بعض الصحف بأنه طالب بالتبرع لمرشحي الرئاسة من أموال الزكاة وقال أنه يجب تغيير ثقافة تمويل الأحزاب وقبول التبرعات الحزبية ،كما كذب  أيضا ما نشر  من رغبته فى ضم رموز الحزب الوطنى لإئتلاف الغد مشيرا إلى أن ما قاله هوعدم إقصاءالتكنوقراط من أعضاء الحزب الوطنى  المنحل  وأيضا أعضائه بالقرى والنجوع  عن العمل الحزبى مؤكدا على أن من أفسد الحياة السياسية والإجتماعية من أعضاء الوطنى لم يكن يرحب  بضمهم على الإطلاق . .

وأعرب عن قلقه بشأن إصرار بعض القوى الوطنية على إجراء الإنتخابات البرلمانية فى شهر سبتمبر القادم ،مؤيدا رغبة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء فى تأجيل الإنتخابات البرلمانية وذك لعدم إحتمال الوضع الحالى لإجراء الإنتخابات ووضع خريطة  لإنشاء أحزاب سياسية جديدة.

وأعلن عن تدشين إئتلاف الغد 1 يوليو القادم  وذلك بعد التقدم بأوراق ائتلاف الغد المدني الحر  و جمع التوكيلات الخاصة خلال الإسبوعين القادمين  ،موضحا أنه لن يكون هناك تعارض بين الائتلاف وبين حزب الغد و سيتم دمجهما معاً في مشروع سياسي واحد بعد إجراء الانتخابات البرلمانية .

كما أعلن  عن مشاركة  حزب الغد في المظاهرات المليونية القادمة  فى 8 يوليو القادم وذلك  لعدم الاستجابة لمطالب الشعب في تحديد 1200 جنيه حد أدنى للأجور وللمطالبة بوضع دستور جديد قبل إجراء الانتخابات البرلمانية و اعتراضاً على الأداء الأمني في الفترة الأخيرة ووصفه بأنه  أسوأ مما ينبغى ،مطالباً بإعادة المنظومة الأمنية في مصر مع تقسيم وزارة الداخلية إلى وزارة أمن داخلي ووزارة للشرطة ،وتعيين خريجي كليات الحقوق بعد التدريب 6 شهور بجهاز الشرطة  ،ووضع هيكل أجور عادل لرجال الشرطة يلزمهم بالكفاءة في الأداء .

و طالب بعودة العمل بقانون الغدر لسنة53 الذي كان يعاقب على الجرائم الأخلاقية وبعض أنواع الفساد ،مثل تعيين مسئول لابنه في وظيفة معينة ،وتطبيقة على كل من أفسد فى مصر .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *