سياسيون و فنانون يعلنون تضامنهم مع حملة ” أشتري مصري ”

سياسيون و فنانون يعلنون تضامنهم مع حملة ” أشتري مصري ”
اشتري مصري

كتبها  – محمد العدوي و نرمين اسماعيل

يتبنى عدد كبير من النشطاء السياسيين بمختلف محافظات مصر المبادرة التي دعا لها الإعلامي عمرو أديب خلال برنامجه، ليجعل غداً الجمعة 16 ديسمبر يوم تحت مسمى “اشترى مصري” من أجل شراء المنتجات المصرية فقط.

حيث يرجع الهدف من تلك المبادرة هو مشاركة كافة المصريين لدعم المنتجات المصرية بكافة أشكالها في ذلك اليوم، بهدف المساعدة لعودة عجلة الإنتاج المصري من جديد، وعودة الاقتصاد المصري من جديد بعد أن سيطر عليها المنتجات الصينية والأوربية.

وأشارت المبادرة إلي أن الهدف منها دخول الأموال من قبل المصريين للمساهمة في رفع الاقتصاد المصري، مضيفاً إلي أن تلك المبادرة ستعمل على زيادة الطلب على المنتج المصري.

حيث دشن مجموعة من النشطاء السياسيين تلك المبادرة من خلال عمل أكثر من 10 ألاف منشور بمحافظة الإسكندرية تحت حملة “خد بالك” ، لنشر الوعي للمواطن المصري لشراء تلك المنتجات غداً الجمعة، وفي نفس الوقت وزع مجموعة من النشطاء من مختلف المحافظات بعض الملصقات لزيادة الوعي عن المواطن المصري.  

ومن جانبه قال أحمد ناجي – صاحب رؤية المشروع الثورة المصرية الحضارية- أن فكرة تلك المشروع هدفها عودة مفهوم الانتماء للوطن من جديد، خلال شراء المنتجات التي تكتب عليها ” صنع في مصر”، لتجعلك تفتخر بتلك المنتج.

وأشار ” ناجي” إلي أن الهدف من ذلك عودة زيادة الطلب على المنتج المصري من جديد، ومضيفاً أن فريق عمل مشروع الثورة المصرية الحضارية يساند مبادرة اشتري مصري والتي أطلقها الإعلامي عمرو أديب.

وأضاف أن المشروع عبارة عن فكرة شبابية منبعثة من روح الثورة المصرية، لتناول مشروع التطوير لإدارة جديدة وتغير شكل الاقتصاد المصري وحياة المواطنين المصريين، وعن كيفية تطوير كل قطاعات في مصر والقضاء على المشاكل ويتضمن 23 مشروع قومي لكل المجالات، ولتطوير كل القطاعات في مصر.

ومن جانبه أعلن أعضاء حزب العدل بالإسكندرية عن تضامنهم لحملة أشتري مصري، بنشر 20 ألف بوستر بمنطقة سعد زغلول محطة الرمللتوعية المواطنين بأهداف الحملة.

وعلى جانب أخر تضامن عدد كبير من المشاهير مع حملة “اشتري مصري” التي أطلقها الإعلامي الشهير عمرو أديب، والتي بدأت منذ عدة أيام على أن يكون غداً الجمعة 16 ديسمبر هو يوم لشراء كل المنتجات المصرية، ولذلك خفض العديد من منتجين السلع أسعارهم في هذا اليوم.

ومن الفنانين الذين تضامنوا مع الحملة الممثلة التونسية – هند صبري – حيث دعت متابعيها على موقع تويتر لدعم المنتج المصري بمشاهدة أحدث أفلامها “أسماء” في دار السينما.

أما الفنان أحمد السقا فقد كتب على صفحته الرسمية بالموقع الاجتماعي الشهير ” أنا عن نفسي أول واحد هاعمل كدا وهاشترى منتج بلدي” .

وكان للمطرب حمزة نمرة رأي آخر حيث كتب علي تويتر ” ماهو مش معقولة نعمل حملة اشتري المصري عشان نجيب جبنة مصري من عند البقال، إذا كان كده فأنا بأشتري المصري من سنين” .

أما الفنانة يسرا فقد أعلنت تضامنها مع هذة الحملة بشكل كبير لما لها من آثر مهم علي إقتصاد مصر، وأكدت أنها ستقول للناس ما الذي أشترته هذا اليوم .

التعليقات

  1. ممكن أتواصل مع محرري الخبر؟؟
    يا ريت يراسلوني على الإيميل الخاص بي
    شكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *