الانبا ثيئودوسيوس : الكنيسة ليس لها دور فى تحويل مسار الشارع السياسى

الانبا ثيئودوسيوس : الكنيسة ليس لها دور فى تحويل مسار الشارع السياسى
Thumbmail2011-05-08+05 01 52.9153

كتبت : مريام عادل

صرح  الانبا ثيئودوسيوس – اسقف عام الجيزه –  بأن الكنيسة ليس لها دور فى تحويل مسار الشارع السياسى .

وقال “ثيئودوسيوس” خلال تصريحات صحفية أن الكنيسه شجعت ابنالئها على الخروج للادلاء باصواتهم وذالك باحساسنا للجانب الوطنى ولأهميه المرحله السياسيةالمقبلة فى تاريخ مصر ،وشجعت فى التوعيه السياسية للانتخابات وفى كيفيه طريقة الانتخابات .

يذكر،أن الابراشيه اصدرت بياناً يحس شعب الابراشيه على اداء الواجب الوطنى نحو اعطاء اصواتهم فى من يمثلهم وفى الشخصيات التى لهم بها معرفه وفى اختيارها على الوسطية والاعتدال .

كما نفى الانبا ثيئودوسيوس عن ما نشر من شائعة عن أى دعاية أنتخابة للكنيسة مع شخص بعينه أو ضد أحد .

و أنكر ثيئودوسيوس لهذه الشائعة قائلاً هذا لا يصح موضحاً ، أن هذا كذب وافتراء ومحاوله تحويل مجرى الانتخابات وأنه ليس عمل الكنيسة والكنيسة يصعب عليها معرفة المرشحيين .

وفى ذات الشأن ، قال أسقف عام الجيزة أن الشعب القبطى بالجيزه لديه وعى سياسى ويعرف من يمثله فى المرحلة المقبلة ، وهذا لا يقوم على اساس عاطفى او دينى انما يقوم على معرقه المرشحين وهذه المرحلة لا يوجد فيها تعتيم او تغطيه او مجامله .

وأضاف ، أن الشعب له قدره على افراز الشخص المناسب لمرحلة التحول المقبله فى تاريخ مصر وكل الدوائر لها معرفه بالمرشحين معرفه تحليلية و لا يمكن لأى شخص يرتدى قناع غير حقيقى .

وفى نفس السياق ،قال أسقف عام الجيزة كل ما نشر هو محاوله لتحويل مجرى الانتخابات ولكن الشعب لديه قناعه بمن يختاره من ممثلين فردى او قائمه وهذا الذى يبحث عنه الشعب أن ممثليه هم الذين يعبرون عن ما يطلبه المواطن القبطى من ديموقراطيه وحقوق مواطنة وعدالة اجتماعية ومساوة وحرية العبادة .

وأشار،الانبا ثيئودوسيوس اذا وجد بعض الاشخاص لهم اطماع سياسية معينة ذلك لا يكون على حساب الكنيسة .

مشدداً ،أن الكنيسة منزها عن هذا العمل وكلنا نصلى من اجل بلادنا مصر ان تكون على طريق الديموقراطية الحقيقية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *