بطرس غالي يتابع الانتخابات بشكل رسمي بالجيزة وسط حراسة امنية

بطرس غالي يتابع الانتخابات بشكل رسمي بالجيزة وسط حراسة امنية
بطرس غالي

كتب – أ ك أ

زار الدكتور بطرس غالى، رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان، اليوم، الأربعاء، بعض المقار الانتخابية بمحافظة الجيزة لمتابعة سير العملية الانتخابية في زيارة رسمية وسط حراسة خاصة .


وقال، فى تصريح للصحفيين: “إن هذا يوم تاريخى لمصر”، مؤكدا أن الطوابير التى رآها أمام اللجان هى طوابير الديمقراطية.


وقام بعض الشباب بمصافحة الدكتور غالى خلال زيارته مرحبين به، وقد رفض الدكتور بطرس غالى الادلاء بصوته أمام اي من المقار الانتخابية معللا ذلك بأنه لابد وأن ينضم إلى طوابير الديمقراطية.

تلقت غرفة العمليات المركزية بوحدة دعم الإنتخابات بالمجلس القومى لحقوق الإنسان إخطاراً هاتفياً من اللجنة العليا للإنتخابات يفيد بالتعامل مع الشكاوى المتعلقة بتأخر فتح بعض مقار الإقتراع فى عدد من المحافظات.

وكانت الغرفة قد تلقت فى الساعة الأولى من مرحلة التصويت20 شكوى تتعلق بتأخر فتح بعض اللجان الانتخابية فى عدد من محافظات المرحلة الثانية وهى ( سوهاج – المنوفية – الجيزة – البحيرة – الشرقية ).


ففى محافظة سوهاج على سبيل المثال أكدت الشكاوى بلجان ( مدرسة باحثة البادية بندر سوهاج – مدرسة الحديثة الإبتدائية بندر سوهاج – الثانوية بالكوم الأصفر بمركز بطهطا – مدرسة الساحل بطهطا – الثانوية بنات بطهطا – مجلس كدينة جرجا لجان (173- 174) عدم وصول السادة القضاة أو تأخرهم فى الوصول لمقار هذه اللجان ، كما أكدت أيضاً وجود تزاحم من الناخبين أمام مقر هذه اللجان .


و ترى وحدة دعم الإنتخابات أن إستمرار ذلك يشكل إنتقاصاً من حق الناخبين فى الأدلاء بصوتهم فى توقيت زمنى يسمح بتمكين الجميع من ممارسة هذا الحق ، وتطالب الوحدة اللجنة بإتخاذ إجراء عاجل للتعامل مع هذه الإنتهاكات التى باتت تشكل ظاهرة تتواصل من المرحلة الأولى حتى الأن .


من جهتها،أكدت اللجنة العليا للانتخابات على التعامل مع تلك الشكاوى وفتح كافة المقار ، ولفتت إلى إنحصار المشكلة وقت تلقى الإتصال فى نسبة 1% من إجمالى عدد اللجان الفرعية للمرحلة الثانية والبالغ 20019 لجنة انتخابية بالمحافظات التسعة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *