ريال مدريد يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بشكل جيد

ريال مدريد يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بشكل جيد
لاعبو ريال مدريد يحتفون برونالدو لتسجيله الهدف الثاني

العربية.نت

بدأ ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة كأس اسبانيا بشكل جيد من خلال فوزه خارج قواعده ورغم النقص العددي في صفوفه على بونفيرادينا من الدرجة الثالثة 2-صفر اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور الثالث.

وخاض ريال مدريد الذي استعاد شيئا من توزانه بعد خسارته السبت في معقله امام غريمه التقليدي برشلونة (1-3) في الدوري المحلي، اللقاء بغياب عدد من لاعبيه الاساسيين مثل الفرنسي كريم بنزيمة والالماني مسعود اوزيل والحارس ايكر كاسياس وتشابي الونسو والارجنتيني انخيل دي ماريا، لكنه اشرك منذ البداية البرتغالي كريستيانو رونالدو والارجنتيني غونزالو هيغواين والبرازيلي كاكا، اضافة الى التركي نوري شاهين ومواطنه حميد التينتوب وخوسيه ماريا كاليخون القادم هذا الموسم من اسبانيول والمدافع الفرنسي رافايل فاران والحارس انتونيو ادان.

وافتتح النادي الملكي التسجيل في الدقيقة 29 عبر كاليخون الذي سجل هدفه الثاني مع فريق مورينيو على صعيد المحلي بعد ذلك الذي سجله في المرحلة السابعة من الدوري المحلي امام فريقه السابق اسبانيول (4-صفر)، والسادس في جميع المسابقات لانه سجل اربعة اهداف في دوري ابطال اوروبا ايضا.

واعتقد الجميع ان مهمة ريال ستتعقد في الشوط الثاني بعد طرد المدافع ارفالو اربيلوا في الدقيقة 69، الا ان ذلك لم يمنع رونالدو من اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 74.

يذكر ان ريال كان توج باللقب الموسم الماضي بفوزه على برشلونة في المباراة النهائية 1-صفر بعد التمديد وسجله رونالدو.

ويستضيف النادي الملكي مباراة الاياب الثلاثاء المقبل على امل ان يدخلها وهو متربع مجددا على صدارة الدوري من خلال التعادل او الفوز على مضيفه اشبيلية السبت المقبل.

وفي مباراة ثانية، اكتفى فالنسيا ثالث الدوري بالتعادل مع مضيفه قادش من الدرجة الثالثة ايضا صفر-صفر.

ولم تكن حال ليفانتي رابع الدوري افضل من فالنسيا اذ اصبح في وضع صعب بعد ان خسر على ارض مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا الذي هبط الموسم الماضي الى الدرجة الثانية، بهدف لكارلوس اراندا (78)، مقابل ثلاثة اهداف لبابلو الفاريز (13) وساوول غارسيا (36 و80).

وفي المباريات الاخرى، فاز سبورتينغ خيخون على مضيفه مايوركا 1-صفر سجله خوان رامون مونييز (80)، وملقة على مضيفه خيتافي 1-صفر ايضا سجله خوانمي خيمينيز (84)، واوساسونا على مضيفه الميريا من الدرجة الثانية بثلاثة اهداف للصربي ديان ليكيتش (16) والايراني جواد نيكونام (30 من ركلة جزاء) وخافيير انونزياتا (40)، مقابل هدف للاوروغوياني مارسيلو سيلفا (59) في لقاء لعب خلاله اصحاب الارض بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 50 وبتسعة في الثواني الاخيرة.

وفي المباريات الاخرى، فاز راسينغ سانتاندر على رايو فاليكانو 3-2، وتعادل سرقسطة مع مضيفه الكورون 1-1، واسبانيول مع مضيفه سلتا فيغو صفر-صفر، وخسر ريال بيتيس امام مضيفه كوردوبا صفر-1، وفاز ريال سوسييداد على غرناطة 4-1، وتعادل فياريال مع مضيفه ميرانديس 1-1.

ويلعب لاحقا اشبيلية مع مضيفه سان روكي من الدرجة الثالثة، علما بان هذا الدور افتتح بفوز برشلونة على هوسبيتاليت من الدرجة الثالثة 1-صفر.

كما اقيمت مباراتان اخريان الاسبوع الماضي، فخسر اتلتيكو مدريد امام مضيفه الباسيتي من الدرجة الثالثة 1-2، وفاز اتلتيك بلباو على مضيفه اوفييدو من الدرجة الثالثة ايضا 1-صفر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *