وحيدي: الطائرة الاميركية بدون طيار باتت “ملكا” لايران

وحيدي: الطائرة الاميركية بدون طيار باتت “ملكا” لايران
5

طهران (ا ف ب)

رفضت ايران الثلاثاء اعادة الطائرة الاميركية بدون طيار التي استولت عليها فوق اراضيها في 4 كانون الاول/ديسمبر، مؤكدة انها باتت الان “ملكا للجمهورية الاسلامية”.

وقال وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي الثلاثاء “ان طائرة التجسس الاميركية هي ملك للجمهورية الاسلامية ونحن سنقرر ما سنفعل بها”، ردا على طلب اميركي باستعادتها.

واضاف الوزير في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الطلابية (ايسنا) ان “طائرتهم بدون طيار انتهكت (المجال الجوي الايراني) والان بدل ان يقدموا اعتذارات، انهم يطلبون منا بوقاحة ان نعيد لهم الطائرة”.

وقال الرئيس باراك اوباما الاثنين ان واشنطن “طلبت استعادة” طائرة المراقبة بدون طيار من طراز ار كيو-170 سانتينل التي استولت عليها ايران في مطلع الشهر فيما كانت على مسافة 250 كلم داخل المجال الجوي الايراني.

ثم اوضحت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ان واشنطن ارسلت الى طهران “طلبا رسميا” لاستعادة الطائرة لكن “نظرا الى تصرف ايران حتى الان اننا لا نتوقع منها التنفيذ”.

واكد مسؤول برلماني ايراني كبير الاثنين ان ايران بصدد تفحص طائرة المراقبة هذه التي تحلق على علو شاهق والحديثة جدا والمحاطة بالسرية وهي تنوي نسخها لتجهيز قواتها بها.

واكد الجنرال وحيدي اليوم الثلاثاء “ان قدرة ايران في مجال الطائرات بدون طيار عالية جدا. فمهندسونا بنوا طائرات استطلاعية وهجومية بدون طيار جيدة جدا”، مؤكدا ضمنا هذا المشروع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *