أيمن نور : المجلس الاستشارى ولد ميتًا ولا قيمة له وسندعو كل القوى السياسية لدراسة الواقع بعد الانتخابات

أيمن نور : المجلس الاستشارى ولد ميتًا ولا قيمة له وسندعو كل القوى السياسية لدراسة الواقع بعد الانتخابات
_د___ح___à_د___è___è_ر 1

كتب ـ شريف عبد الله

استنكر الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة والمرشح المحتمل للرئاسة فى تصريحات صحفية له اليوم ، أن يكون الهدف من المجلس الاستشارى هو التوافق على رئيس معين، معتبرًا أن هناك تناقض فى اعطاء حكومة الجنزورى صلاحيات كاملة، فى حين يتم تشكيل مجلس استشار للمجلس العسكرى الذى اصبح بلا صلاحيات سوى الجيش والقضاء

وعن مناقشة المجلس الاستشارى لقانون انتخاب رئيس الجمهورية، قال نور، أن المجلس العسكرى وحكومة الجنزورى بالأضافة للمجلس الاستشارى لا يملكون الحق فى هذا، مُشيرًا إلى أن هذا يعد مصادرة على البرلمان المقبل واختيار الشعب .

وحول وجود مرشحين محتملين للرئاسة فى عضوية المجلس الاستشارى، تساءل نور عن المعايير التى تخضع لها العلاقة بين العسكرى والمرشحين المحتملين للرئاسة، مُشيرًا إلى أنه كان من الأجدى أن يُشكل العسكرى مجلسًا رئاسيًا يزاوج بين المدنيين والعسكر لإدارة المرحلة الانتقالية ،  قائلاً : ” المجلس الاستشارى ولد ميتًا ولا قيمة له “.

وعن الاغلبية البرلمانية وتصريحات الملا حول طبيعة لجنة وضع الدستور، قال نور، ان الدساتير وثائق يضعها الشعب، وأن الاغلبية لا تضع دساتير، مُعتبرًا أن دور البرلمان هو وضع معايير اختيار لجنة وضع الدستور .

وحول نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات، قال نور، أن المفاجأة ربما كانت فى التزايد النسبى لمقاعد حزب النور السلفى، مُتمنيًا أن يكون برلمان  ما بعد الثورة متنوعا مهاريًا وسياسيًا .

وعن تراجع الاحزاب الليبرالية، قال نور أن الاحزاب الليبرالية عليها أن تتوحد فى بناء مواقف مشتركة وعلاقات شبكية، لافتًا فى السياق ذاته، إلى أنه سيدعو كافة القوى  لدراسة الواقع بعد الانتخابات .

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *