بنزيمة أفضل لاعب فرنسي لعام 2011

بنزيمة أفضل لاعب فرنسي لعام 2011
بنزيمة

FilGoal :

توج كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني بجائزة أفضل لاعب فرنسي لعام 2011 والتي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” سنويا متفوقا على سمير نصري لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي.

وجاء اختيار بنزيمة للفوز بالجائزة لأول مرة في تاريخه بناء على تصويت شارك فيه عدد كبير من اللاعبين المتوجين بالجائزة سابقا.

وشارك في التصويت الأسطورة ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وزين الدين زيدان لاعب ريال مدريد الأسبق ومديره الرياضي حاليا وتيري هنري مهاجم أرسنال وبرشلونة الأسبق ولاعب نيويورك ريد بولز الأمريكي.

وجاء فوز مهاجم ليون السابق بالجائزة بعد منافسة شرسة مع نصري المتوج بجائزة العام الماضي حينما كان لاعبا في صفوف أرسنال وإيريك أبيدال ظهير برشلونة الإسباني.

ويتألق بنزيمة بشكل لافت للنظر منذ قدوم البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني البرتغالي للفريق الملكي وأحرز 26 هدفا في 48 مباراة شارك فيها مع فريقه في كافة البطولات الموسم الماضي.

ويواصل بنزيمة تألقه هذا الموسم بعدما حجز مكانا أساسيا في تشكيلة الميرنجي في أغلب مبارياته على حساب الأرجنتيني جونزالو إيجواين.

وأحرز بنزيمة أسرع هدف في تاريخ الدوري الإسباني خلال مباراة الميرنجي أمام برشلونة في الكلاسيكو الذي أقيم السبت الماضي إذ أحرز هدف فريقه الوحيد في اللقاء في الثانية 22 من المباراة التي انتهت بفوز برشلونة 3-1 في إطار مباريات الجولة الـ16 من الدوري.

كما توج رودي جارسيا المدير الفني لليل حامل لقب الدوري الفرنسي كأفضل مدرب لعام 2011 بعد أن قاد فريقه للتتويج بثنائية الدوري والكأس الموسم الماضي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *