200 عامل بشركة لورد يهددون بالاعتصام امام مكتب محافظ الإسكندرية

200 عامل بشركة لورد يهددون بالاعتصام امام مكتب محافظ الإسكندرية
1318949735

كتب – محمد العدوي

هدد أكثر من 200 عامل من شركة لورد بالإسكندرية بالاعتصام – صباح اليوم الثلاثاء –  أمام مقر مكتب المحافظ الدكتور أسامة الفولي، بعد أن  تم فصلهم من قبل إدارة الشركة للمطالبة بحقوقهم في العمل.

وأشار المهندس  خالد الفقي – رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالصناعات الهندسية – إلي أن العمال قد فضوا اعتصامهم منذ شهر نوفمبر الماضي، بعد أن تدخل المجلس العسكري حيث وعدهم بصرف علاوة 100 جنية على الراتب الأساسي، بالإضافة إلي عدم فصل أي أحد منهم تعسفياً ، نظراً للمطالبة بحقوقهم المشروعة – على حد قوله.

وأضاف ” الفقي” خلال تصريحات خاصة ” للمدار” إلى أن المجلس العسكري وعدهم بعدم تحويل أحد إلي النيابة، إلا أن فوجئ الجميع إدارة الشركة بوقف 200 عامل عن العمل و خصم من حوافزهم كبدليل عن تحولهم للنيابة.

التعليقات

  1. هل تستطيع شركة سواء كانت لورد أو غير لورد بتوقيع فصل تعسفى و هناك قوانين تحكم العلاقة بين الشركة و العمال من المؤكد إن هناك خلط فى الأوراق …

    من سلبيات الفكر الثورى الفهم الخطأ لدى الكثير من المواطنين بأن نثور على كل شىء بهدف الحصول على آى شىء سواء كان من حقنا أو من حق لنا فيه لقد أوقفوا الإنتاج و الضغط على إدارة الشركات

    نحن فى ظروف صعبة يجب أن نتوحد لنعيد عجلة الإنتاج و نحقق النمو الأقتصادى كيف نقوم بتوقف الإنتاج و نطلب زيادة فى الدخل …

    شركة لورد معروفة بمنتجاتها الجيدة و أسعارها الرخيصة التى تتواكب مع ظروف المستهلك المصرى فكيف تجحف حق عمالها … أمر غير منطقى بالمرة

  2. الكلام اللي بقوله من أرض الواقع ” أناشغال بشركة لورد للصناعات الدقيقة بقالي 3 سنوات ونصف وكان كل شهر يصرف بون فتح الله ب 100 جنيه بعيد عن المرتب وكمان بطانية في كل موسم شتاء وكمان شنطه في رمضان فيها من خيرات ربنا وغيره في المواسم والأعياد ده غير وجبة الافطار الموجودة في شهر رمضان لكل فرد موجود في المصنع ساعة اذان المغرب وكمان مصيف طلعته في السنه الثالثة علي حساب الشركة بنسبة مشاركه 65 % والعلاج الأسري في أكبر مستشفياتن فيكي يا اسكندريةونسب خصم في صيدليات كتير بلاش ظلم وافتره لأن معامله صحاب الشركة والمهندسين جوه أفضل من أي مكان تاني اشتغلت فيه والدليل من نفس كلام الناس اللي عوزه ترجع ما هيه لو كانت وحشه عاوزين ترجعه لاه ه ه ه

  3. أنا بعمل في الشركة دي ، اشهد شهادة حق ، في ان هناك بعض العمال استغلو المطالب الفئوية المنتشرة في مصر ما بعد 25 يناير ، وقاموا بغلق باب الشركةمن الخارج واحتجاز 100 من مديري ومهندسيها ومستشاريها لمدة ثلاث أيام ، ومنع باقي العاملين مند دخول الشركة لمدة أكثر من أسبوعين ، وقامو بتهديد باقي العمال عن طريق العنف والتعدي عليهم والتحرش بهم لمنعمه من الدخلو للعمل حتى توقفت الأفران والماكينات الخاصة بالمصنع ، وتعطل الانتاج بهاذ المصنع وتعطل شركات تعتمد على انتاجنا هذا المصنع وتم وقف التصثدير للخارج حيث أن الشركة تصدر 95 % من أنتاجها خارج البلاد ، وقامت ادارة الشركة باستدعاء الجيش والشرطة وقامت لجنة من الجيش برئاسة السيد الدكتور العميد/ عمرو مدكور ، بالتفاوض مع العمل ، وراجعة ادعاءات هؤلاء العمل ، وتأكدت من أن الشركة تقوم بصرف كافة حقوق العاملين، وتميز دخولنا كعاملين، وتلقينا مزايا عديدة غير متوافرة في العديد من شركات القطاع الخاص، وأن الشركة سبق أن صرفت علاوة يناير2011 بنسبة 7% بحد أنى 25 جنيه، وعلاوة خاصة في ابريل 2011 بنسبة 15% بحد أدنى 60 جنيه ـ رغم عدم التزام الشركة بتطبيقها لاسباب عديدة وذلك لمساعدة العاملين بالشركة على التغلب على ظاهرة التضخم ـ كما قامت برفع الحد الأدنى للساعة الإضافي إلى 5 جنيه ورفع بدل الانتقال إلى 100 جنيه وصرف منحة خلال 2011 مقدارها 600 جنيه لكل عامل على أربع دفعات متساوية، وصرف علاوة خاصة أخرى بقيمة 100 جنيه في نوفمبر 2011 وصرف أرباح للعاملين بمقدار 10% ، وانتهت لجنة الجيش إلى أن مطالب العاملين هي مطالب فئوية طبقاً للظاهر المنتشرة بعد ثورة 25 يناير ، وليست لهم أي حقوق لدى الشركة وأن إدارة الشركة لا تقوم بأي ممارسات من شأنها أن تؤثر على حقوقنا كعاملين بالشركة . وأن الشرطة تدخلت وساعدت المحجزين من الميدرين والاستشاريين والمنهدسين من الخروج من المصنع ، وهذه شهادة حق

  4. فيه ناس مش بتعمل حاجة إلا ترويج إشاعات .. يا ريت الناس اللي بتروج الإشاعات دي تبطل الهيافة والتفاهة .. ويا ريت الناس متصدقش الكلام ده.

    مصر فى حاجه إلى الإستقرار ودعم االمنشآت الإقتصادية الفعالة فلا يجب أن نهدد إٌقتصادنا بمثل هذه الأخبار الكاذبة وإفتعال الأزمات . هذا الخبر عار تمام من الصحة ، والمقصود منه الإضرار بالإقتصاد القومى ووقف عجلة الإنتاج .

  5. ياريت الناس تفهم معنى ثورتنا ( ثورة اللوتس ) ثورة تستمد وقودها من قوة الأخلاق والكرامة الإنسانية التى سلبت من الشعب , لم تكن ثورة جياع أو طبقية ، ثورة قوتها فى عفويتها المطلقة وإنصهار كافة طبقات الشعب ، سلمية بالكامل.
    ثورتنا مش ثورة مطالب فئوية مش ثورة بلطجية وقطاع طرق.
    ثورتنا قامت علشان نبنى مصر و نبقى كلنا أيد واحدة ونساعد بعض.
    الثورة مش نقطة نهاية…… الثورة نقطة بداية ، فهى حافزاً لنا جميعاً لزيادة العمل أكثر مما سبق.
    لماذا قمنا بالثورة ؟؟؟؟؟؟
    هل من أجل أن نقول إما الآن أو لا ؟؟.
    هل من أجل أن نقول إن لم نحتج و نأخذ حقنا الآن او لن نآخذه ابدا ؟؟.
    هل من أجل تعطيل العمل و الإضرابات وقطع الطريق والبلطجة ؟؟.
    هل هذه هى الظروف المناسبة لهذا ؟؟.
    هل يمكن لنا أن نتقدم خطوة واحدة فى ظل هذه الإحتجاجات ؟؟.
    أليس هذا الوطن يستحق منا أن نتخلى قليلا عن أنانيتنا ؟؟.
    ألا يكفى كل ما ضاع من وقت و مال ؟؟.
    الأسعار لن تنخفض والمرتبات لن تزيد و فرص العمل لن تتحقق طالما أننا متوقفين عن العمل.
    عاوزين نشتغل بقى كفاية عطلة . الإقتصاد بينهار وإحنا مش حاسيين ، العمل ثم العمل ………..
    و لتكن مشاركتك في الثورة الصبر على مطالبك , لأن مصر تحتاج الجميع في هذه المرحلة .
    لقد فاجأت الثورة العالم فى رقيها وتحضرها وسلميتها.
    ياريت نحافظ عليها ونبعد عن أى أحقاد وتحقيق مصالح شخصية على حساب بلدنا
    ثورتنا قامت علشان نبنى مصر و نبقى كلنا أيد واحدة ونساعد بعض .
    خلينا نبدأ من هنا من مصنعنا ( مصنع لورد ) نتعاهد كلنا ننسى التفرقة ونتحد كلنا مع بعض ونشتغل بجد ونبقى أيد واحدة علشان نبنى بلدنا ونطورها ونوصل بمصر إلى بر الأمان .
    بجد لو كل واحد بدأ بنفسه هنكون أعظم شعب .

  6. أناااا بضيع ياااا وديع

    أيوة كدة يااااااااا وديع أخيراً فهمتنى . . . . . . . كل يوم إشاعة خلى الدنيا تقف والمصانع تتقفل والناس تقعد فى بيوتها تقزق لب وسودانى بلا وجع دماغ . يعنى اخدنا أيه من الشغل . . . . وسلملى على طرة وإللى فيها وأتباعهم من الفلووووووووول .

  7. ياريت ياجماعه مانسمعش اى كلام بيتقال لأن فى ناس ليها أغراض خاصة.
    العدد المذكور غير حقيقى ومبالغ فيه جداااا . أتحدى لو حد قدر يكتبلى 100 إسم من العمال المفصولين بلاش 200 زى ما انتو بتقولوا .
    وإللى إتفصل من العمال سبب فصله قانونى وتم بعد إجراء التحقيق معه من جهة تحقيق محايدة من خارج الشركة أثبتت إدانته وتحريضه لباقى العمال على الإضراب والإعتصام والإضرار بمصلحة الشركة بدون وجه حق .

    عاوزين نشتغل بقى كفاية عطلة. إقتصادنا بينهار وإحنا مش حاسيين .

    وبرجاء سماع خطبة الشيخ محمد حسان لمعرفة رأيه فى الإضرابات والمظاهرات الفئوية
    http://www.youtube.com/watch?v=S8AGjxokFs0

  8. – تهديدالعمال للإدارة (فى شركات القطاع الخاص) = تسميم للعلاقة بين الإدارة والعمال المهددين عبر اجيال.

    – اعتصام مفتوح + تهديد الإدارة = خرا ب.

    خرا ب = بطالة + فقر.

    – مطالب فى غياب (( الامن والاستقرار)) = ؟؟؟؟؟؟.

    – بطالة + فقر + ؟؟؟؟؟؟ = امل اعداء مصر فى انهيارها.

    – بطالة + فقر + ؟؟؟؟؟؟ = اخر مايتمناه الانسان.

    … قال الله تعالى.

    وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ.

  9. بسم الله الرحمن الرحيم ( يا أيها الذين ءامنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) صدق الله العظيم ( الحجرات 6 ).

    ان حق التظاهر والاعتصام مكفول لكل مواطن فى دول العالم ولكن حين يخرج عن الإطار الشرعى له يكون له تداعيات سلبية كبيرة مثلما حدث لنا فى مصنعنا..

    لقد خرجت الإعتصامات عن إطارها الشرعى عندما قام العمال وابناء المصنع بحبس صاحب المصنع.. والدهم.. وليس هذا وحسب بل وأخواتهم من المهندسين والمديرين وبعض الإداريين لمدة ثلاثة أيام متواصلة فى داخل المصنع.. ((( هل هذا هو الإعتصام.. هل بهذه الطريقة نأخذ حقوقنا ))).. ما هو الفرق الآن بين المعتصم الذى هو فى الأصل إبن من أبناء هذا البيت الكبير وبين البلطجى الذى يروع أمن المواطنين فى الشارع..للحصول على ماهو من وجهة نظرة حقه فى السطو عليهم.. اليس هذا هو ماحدث فى المصنع ؟؟؟؟.. مع إختلاف المسميات…

    ولم يكتفوا بذلك كله بل إستمروا فى السب والقذف… أهذا هو التظاهر والمطالبة بالحقوق… بالله عليكم

    وأنهى كلامى بحديث أصدق خلق الله :

    قال رسول الله: ( إن المفلس من أمتي يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي قد شتم هذا، وقذف هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، وضرب هذا، فيعطى هذا من حسناته، وهذا من حسناته، فإن فنيت حسناته قبل أن يقضى ما عليه أخذ من خطاياهم فطرح

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *