التخطي إلى المحتوى
 

لوس أنجليس- رويترز

أقامت شركات للتأمين بمجموعة لويدز أوف لندن، دعوى قضائية ضد شركة (إيه آي جي لايف) وشركة جاكسون في محكمة لوس أنجليس العليا، يوم الاثنين الماضي، وطلبت من القاضي حل النزاع على التأمين المستمر منذ عامين تقريبا عقب وفاة نجم البوب، بسبب الحفلات التي كان يعتزم جاكسون تقديمها في لندن قبل وفاته.

فقد قامت شركات التأمين بالتقدم بطلب إلى قاض بإلغاء وثيقة تأمين قيمتها 17.5 مليون دولار لصالح المنظمين، وأكدت أنها لم تبلغ قط بأن جاكسون كان يتناول عقاقير قوية.

يذكر أن جاكسون توفي عن 50 عاما في لوس أنجليس في 25 يونيو، بعدما أجرى تدريبات على سلسلة من 50 حفلا كان يعتزم أحياءها في لندن، وقالت السلطات، إنه توفي نتيجة جرعة كبيرة من مخدر بروبوفول ومزيج من المهدئات والمسكنات الأخرى.

ومن المقرر أن يمثل طبيب جاكسون الشخصي أمام المحكمة في سبتمبر القادم، بتهمة إعطاء المغني جرعة قاتلة من البروبوفول كأداة مساعدة على النوم.

وكانت وثيقة التأمين قد صدرت لتغطية إلغاء أو تأجيل حفلات لندن في حالة وفاة جاكسون أو مرضه أو تعرضه لحادث.

وزعمت الدعوى القضائية أن شركة (إيه آي جي لايف) التي استأجرت الطبيب كونراد موراي لجاكسون، فشلت في الكشف عن التاريخ المرضي للمغني لشركات التأمين، بما في ذلك استخدام عقاقير بوصفة طبية أو إدمان العقاقير.

وتؤكد الدعوى أيضا أن (إيه آي جي لايف) أو جاكسون أو شركته كانوا على علم، لكنهم لم يكشفوا عن أنه كان يتعاطى البروبوفول، وهو مخدر يقتصر في العادة على الاستخدام في المستشفى قبل العمليات الجراحية، وتضيف الدعوى أن محاولات حل الخلاف مع (إيه آاي جي لايف) خارج المحاكم فشلت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *