التخطي إلى المحتوى

كتبت ـ نرمين اسماعيل

يستضيف المركز الثقافي الفرنسي يوم الثلاثاء القادم 13 ديسمبر في الثامنة مساءاً وحتي الحادية عشر مساءاً ” حكاوي التحرير ” حيث يتم سرد مجموعة قصص من ثورة 25 يناير وميادين التحرير.

“حكاوى التحرير” هم مجموعة من الشباب الهواة، وأغلبهم يخوض تجربة المسرح للمرة الأولى ولا يبحث المشروع عن محترفى مسرح أو تمثيل، هم فقط مجموعة أشخاص مهتمين بذاكرة الثورة، فهى محاولة لاسترجاع أيام ثورة 25 يناير من خلال مجموعة من القصص تعرض فى شكل منولوجات لتروى ثورة يناير، إيمانا بأهمية استمرار روح الثورة ونشر الحكايات وهم مثل ” سيف الأسواني، أحمد أبو شادي، شادي هجرس، أحمد طاحون، محمد سلامة، نورة سعفان، بسنت شوقى،  أحمد خير، وغيرهم  .

جدير بالذكر أن حكاوى التحرير نظمت من قبل عدد من أمسيات الحكى فى كل من مكتبة الشروق بالزمالك، مكتبة بكيا بمدينة نصر، و”مكان” أمام ضريح سعد زغلول بوسط البلد، وفى شهر أكتوبر نظمت حكاوى التحرير عرض بحى الزبالين داخل مدرسة إعادة التطوير، وعرض آخر فى درب 1718 بمصر القديمة، كما شاركت “حكاوى التحرير” بمهرجان حكايا سبتمبر 2011، وهو مهرجان سنوى للحكى يقام فى عمان بالأردن، من خلال مجموعة مصورة من قصص الثورة.

يذكر أيضاً  أن “حكاوى التحرير” غير تابعة لأى مؤسسة أو منظومة أو أى حزب أو حركة سياسية، وإلى الآن يعتمد تمويله بالكامل على القائمين عليه وهم مجموعة من الشباب المستقل.