أتيلية الأسكندرية يهدي العرض المسرحي للفنان الراحل “رمضان خاطر”

أتيلية الأسكندرية يهدي العرض المسرحي   للفنان الراحل “رمضان خاطر”
_د_ذ___د__ _د________


كتبت ـ نرمين اسماعيل

تستضيف جماعة الفنانين والكتاب بأتيليه الإسكندرية العرض المسرحى “علشان خاطر عيونك ” للمخرج محمد الزينى، يوم الثلاثاء 13 ديسمبر، ويرفع الستار فى تمام الساعة السابعة مساءاً .

العرض إهداء إلى روح فنان الكوميديا رمضان خاطر والذى وافته المنية 29 نوفمبر الماضى عن عمر يناهز الـثامنة والأربعين، بعد مشاركته فى العديد من الأعمال الفنية، أبرزها فيلم “عين شمس” مع المخرج إبراهيم بطوط .

وتخرج الفنان الراحل فى كلية الآداب جامعة حلوان، ومن الأعمال التى شارك فيها أيضا فيلم “حين ميسرة” مع المخرج خالد يوسف، وعمل فى المسرح مع فرقة الورشة المسرحية مع المخرج حسن الجريتلى .

وشارك فى بطولة مسرحيات “داير داير” إخراج حسن الجريتلى و”غزير الليل” إخراج حسن الجريتلى، و”بالعربى الفصيح” مع محمد صبحى، ومسرحية “الحادثة المجنونة” إخراج عصام السيد وكانت آخر الأعمال المسرحية التى قام ببطولتها عرض بعنوان “حكاوى” من إخراج أسامة رءوف قدمها على المسرح العايم بالمنيل، وكذلك تم عرضها بمسرح مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية التابع لصندوق التنمية الثقافية، وقد قدم الفنان الراحل على هامش عرض المسرحية ورشة حكى لعدد من هواة وشباب المسرح السكندرى الذين اتفقوا على عمل هذا العرض عرفاناً منهم وتقديراً لفنه .

ولد “رمضان خاطر” فى مركز بنى مزار بالمنيا، عام 1963، وبدأت مسيرته الفنية مع فرقة القرية، ليقوم بدور الرَّاوى فى العرض التى يتم تقديمها، التقى بالفنان حسن الجريتلى، مؤسس فرقة الورشة، والذى قرر ضمه للفرقة معتمداً على قدرته فى الحَكِى كفن فى حد ذاته، ورغم أن الفنان الراحل رمضان خاطر لم يعرف طريقه إلى النجومية، لكنه يشتهر فى الوسط الفنى بحبه للفن والتمثيل وموهبته المميزة، وكان يتمتع بحب جميع من حوله.

أما عن مخرج العرض الفنان محمد الزيني فهو يعتبر من أكبر مخريجي جامعة الاسكندرية ويتميز بقدرته على صناعة الفرق و صناعة نجاحتها، خرج من مدرسة فريق تجارة و هي مدرسة عريقة يفتخر دائما بكونه عضواً سابقاً فيها، قدم الكثير للفرق التي عمل معها مثل هندسة و فريق آداب و فريق فنون، ومن أشهر أعماله يهودى مالطة، ومسرحية الأشباح التى حازت على المركز الأول فى مسابقة قصور الثقافة على مستوى الجمهورية بدورة 2011 كما حازت على جوائز أحسن عرض، وأحسن ممثل وأحسن مخرج.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *