إسرائيل تبدأ بتجميع أسماء أسرى المرحلة الثانية من صفقة التبادل

إسرائيل تبدأ بتجميع أسماء أسرى المرحلة الثانية من صفقة التبادل
الاسري الفلسطينيين

غزة ـ القدس العربي :

أعلنت إسرائيل يوم الجمعة انها بدأت بتجميع أسماء الأسرى الفلسطينيين المنوي الإفراج عنهم ضمن المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى مع حماس.

ووفق ما قال مصدر أمني كبير للإذاعة الإسرائيلية فإن الدوائر الأمنية شرعت في جمع أسماء السجناء الخمسمئة والخمسين المنوي إطلاق سراحهم في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من صفقة التبادل مع حركة حماس.

وتوقع أن يتم إطلاق سراح هؤلاء الأسرى الأحد، وأوضح المصدر ان جهاز الأمن العام شرع في جمع الأسماء بموجب قرار اتخذه المستوى السياسي وأقره تمهيدا لنيل مصادقة الجهاز القضائي عليه.
وكانت صفقة تبادل الأسرى في مرحلتها الأولى التي توسطت فيها مصر، ونفذت يوم 18 من شهر تشرين الاول (أكتوبر) الماضي، شملت إطلاق حركة حماس سراح الجندي الإسرائيلي غلعاد شليط، فيما أطلقت إسرائيل وقتها سراح 477 أسيرا وأسيرة من ذوي المحكوميات العالية.

 

ولم يعرف أسماء الأسرى المنوي الإفراج عنهم، على عكس المرحلة الأولى التي جرى فيها نشر الأسماء، وأكد مسؤولون في حماس ان الاتفاق يقضي بإطلاق سراح أسرى أمنيين، لكن مسؤولا إسرائيليا قال الخميس ان بلاده ستطلق سرح أسرى جنائيين.

وبموجب بنود صفقة التبادل تطلق إسرائيل هذه الدفعة بدون التنسيق مع حماس، وتأخذ مصر دور الوساطة، ويتوقع أن تشمل أسرى شارفت محكومياتهم على الانتهاء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *