أضخم قالب شوكولاته بالعالم في دبي

أضخم قالب شوكولاته بالعالم في دبي
اضخم قالب شيكولاته.jpg 2

دبي (د ب أ) :

نجح مصنع للحلويات بالإمارات في إنتاج أضخم “قالب شوكولاته بالعالم” يزيد وزنه على 350 كيلوجراماً، ويجري تسجيله حالياً في موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية.

وقال مصنع “سويت وييف” إن القالب مزين بما يقرب من 14 ألف و600 قطعة شوكولاته سوداء وبيضاء وقد استغرق تنفيذه 100 ساعة من العمل المتواصل. وقال مدير المصنع نبيل ضامن عزيز إن “القالب أشبه بلوحة فسيفساء ضخمة، إذ تم تزيينه بقوالب شوكولاته بيضاء تحمل صورا لقادة الإمارات، وصوراً للإنجازات العمرانية والتنموية العملاقة التي تشهدها الدولة”. وأضاف أنه “يتم عرض القالب حاليا في القرية العالمية بدبي ومن المقرر أن يعرض في مواقع سياحية وفنادق كبرى بالإمارات، ليعرض أمام أبناء الدولة والمقيمين والسائحين”.

وأشار إلى أن إدارة المصنع اللبنانية رأت تصنيع هذا القالب العملاق، كنوع من رد الجميل لدولة الإمارات، التي يعمل فيها هذا المصنع منذ أكثر من 17 عاماً. وكشف أن عدد قطع الشوكولاته المزين بها القالب تمثل مجموع أيام 40 عاما، هي عمر دولة الإمارات العربية المتحدة، التي يتم الاحتفال بذكراها الـ 40 هذا الشهر. ومن جانبها، قالت آمال الشعشاع التي أشرفت على تنفيذ القالب إن أكثر من 20 من الطهاة من جنسيات مختلفة تولوا تصنيع القالب القابل للأكل على مدى 4 أيام بدون توقف.

وذكرت أن تكلفته تقدر بـ 75 ألف درهم (20,4 ألف دولار)، وهو بطول 365 سنتيمترا، وعرض 365 سم وبمساحة 13,36 متر مربع. وأضافت أن موسوعة جينيس للأرقام القياسية، تجري بحثاً حاليا حول القالب، تمهيدا لتسجيله في الموسوعة خلال أيام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *