بالفيديو توم كروزعبر فيلمه “ميشن ايمباسبل، غوست بروتوكول” يفتتح الدورة الثامنة من مهرجان دبي السينمائي

بالفيديو توم كروزعبر فيلمه “ميشن ايمباسبل، غوست بروتوكول” يفتتح الدورة الثامنة من مهرجان دبي السينمائي
توم كروز

العربية.نت

افتتح فيلم “ميشن ايمباسبل، غوست بروتوكول” (مهمة مستحيلة، بروتكول الشبح)، الذي يؤدي دور البطولة فيه النجم الأمريكي توم كروز والذي شاركت الإمارات في إنتاجه مع الهند وتشيكيا والولايات المتحدة، الدورة الثامنة من مهرجان دبي السينمائي الدولي خلال حفل أقيم في مدينة جميرة بدبي.

 

 

وسادت أجواء حماسية جداً محيط السجادة الحمراء حيث تجمع معجبون بالنجم الأمريكي حملوا لافتات كتبوا عليها: “توم نحبك” أو “توم، توقف هنا”. والتقط المعجبون صوراً تذكارية مع كروز رجل المهمات المستحيلة الذي أهدى المعجبين تواقيع تحت مطر خفيف شهدته دبي.

 

وبعدما مكث طويلاً مع معجبيه، عاد توم كروز ليظهر هذه المرة برفقة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي على السجادة الحمراء.

 

ورافق كروز أيضا ممثلون عالميون من بينهم سيمون بيغ وباولا باتون وانيل كابور.

 

وقد صور جزء من فيلم “مهمة مستحيلة” فوق “برج خليفة” وداخله وهو أطول برج في العالم يصل ارتفاعه الى 828 مترا أدى فوقه توم كروز ألعاباً بهلوانية خطرة.

 

وأخرج الفيلم براد بيرد، مخرج الافلام الكرتونية أصلا والحائز جائزتي اوسكار عن عمليه “راتاتوي” والخارقون” اللذين ضمنا له شهرة واسعة بين النقاد.

 

ونفذ الفيلم بإمكانيات وإتقان كبيرين مع فريق عمل متميز.

 

وقال توم كروز خلال المؤتمر الصحافي إنه أحب العمل مع مخرج بارع في رسم الخيالات وفي رسوم الغرافيك وشرح أنه معتاد على الرياضة يتسلق الجبال ويمارس رياضة الدراجات، وهذا ما عاونه لأداء هذا الدور الذي يتطلب قوة جسدية.

 

ويظل المشاهد مشدودا الى الفيلم لقدرته المستمرة على التشويق والإثارة.

 

وساد جو من المرح المؤتمر الصحافي حول الفيلم حيث قال المخرج “كسرنا الكثير من النوافذ في برج خليفة لكن الأمر الآن على ما يرام. كل شيء عاد إلى مكانه”.

 

من ناحيته قال كروز بخصوص مدينة دبي “أصور في أماكن مختلفة من العالم وفي كل مرة هناك تركيبات مختلفة، دبي رأيتها وهي تكبر وهي مدينة سينمائية جميلة، حديثة بشكل لا يصدق، إنها مدينة ولدت بشكل مدهش من الصحراء وفيها فضاءات واسعة للتصوير”.

 

وبخصوص الفيلم قال “كان معي فريق مدهش في الفيلم وكنت أبحث عمن يصنع فيلما من هذا النوع”.

 

وكان جزء من الفيلم سيصور في الهند لكنه صور في النهاية في دبي نتيجة موقع البرج الذي يطل على المدينة.

 

وفي ممازحة أخرى حول ما يريد الوصول اليه كممثل أجاب كروز، “أنا لا أريد السقوط” في إشارة الى تسلقه البرج.

 

أما الممثل سيمون بيغ فقال ممازحا تعليقا على بهلوانيات كروز “أنا سعيد بكوني لست توم كروز”.

 

وكان من بين الحضور البارزين مساء الأربعاء، سهى عرفات التي تحضر مهرجان دبي بمناسبة عرض فيلم عن الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات يتضمن مقابلة معها.

 

والفيلم بعنوان “ثمن الملوك” وهو بريطاني لريتشارد سيمونز عن عرفات، القائد الثوري وكفاحه الطويل لإقامة دولة للشعب الفلسطيني.

 

ويقدم الفيلم مقاطع نادرة عن حياة عرفات ويعرض ضمن تظاهرة ” الليالي العربية”.

 

ويكرم المهرجان هذا العام عدداً من الفنانين بينهم المصري جميل راتب الذي حضر الأربعاء مع عدد من النجوم المصريين الذين لا يغيبون عن المهرجانات العربية.

 

وفي وصفه لهذه الدورة اعتبر مسعود امرالله العلي، المدير الفني للمهرجان أن برنامج هذا العام يتسم ب”الثراء والتنوع والفرادة”.

 

ويعرض في هذه الدورة من مهرجان دبي 171 فيلما من 56 دولة بينها 46 تعرض للمرة الأولى في العالم و25 للمرة الأولى دوليا.

 

ويضم المهرجان حوالي 20 تظاهرة خاصة بالسينما فضلا عن أنشطة السوق التي تشمل هذا العام مجموعة من الندوات التي تتناول السينما والشباب ومواضيع مختلفة منها مثلا كيفية تأثير الإنترنت وفيسبوك في الثورات العربية.

 

وتكرس تظاهرات السينما العربية خصوصا أعمال الشباب ويبرز فيها عدد هام من النساء المخرجات.

 

وبينما تعبر الأعمال الوثائقية عما يجول في العالم العربي من هموم وتحولات، عالجت الأفلام الروائية في مسابقة المهر العربي قصص حب معظمها مستحيل.

 

ويضم المهرجان بالإضافة الى مسابقات “المهر الإماراتي و”المهر العربي” و”المهر الاسيوي الافريقي” وكلها في القصير والطويل الروائي أو الوثائقي، تظاهرة “الليالي العربية” وتظاهرة “أصوات خليجية”.

 

كذلك يقدم المهرجان في إطارات احتفالية عروض الأفلام العالمية برونقها وألقها وشعبيتها كما فيلم الافتتاح التجاري الذي يتجاور مع أفلام مستقلة رائعة تنتمي الى سينما المؤلف.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *