أوباما: القطاع الخاص المحرك الرئيسي لخلق الوظائف

أوباما: القطاع الخاص المحرك الرئيسي لخلق الوظائف
728671

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما ضرورة أن يكون القطاع الخاص في بلاده هو المحرك الرئيسي لخلق الوظائف، فيما تقوم الحكومة من جانبها بالمساعدة في مجالي التدريب والتعليم.

وقال أوباما في خطابه الإذاعي الأسبوعي:” إنه لا يوجد حل سريع لمشاكلنا الإقتصادية ، ولكن هناك بعض الأمور التي نعرف أن بإمكاننا فعلها” .

وأضاف في وكالة التى أوردت وكالة الأنباء القطرية “قنا” مقتطفات منها: الآن الحكومة ليست المحرك الرئيسي لخلق فرص العمل في هذا البلد، وأن هذا هو دور القطاع الخاص، ولكن الأمر الوحيد الذي يمكن للحكومة أن تقوم به هو أن تكون شريكة القطاع الخاص للتأكد من أن كل موظف لديه المهارات اللازمة لشغل الوظيفة التي يتقدم لشغلها”.

وأعلن أوباما هذا الأسبوع أن الشركات الأمريكية والكليات والاتحاد الوطني للمصنعين وافقت على برنامج لتمكين 500 ألف طالب من الحصول على شهادات التصنيع تحمل ختم موافقة القطاع.

وكشف عن نيته التوجه غداً “الاثنين” إلى ولاية كارولينا الشمالية للقاء مسئولين هناك ، والتحدث عن خطوات إضافية يمكن أن تتخذ لتحفيز القطاع الخاص للتوظيف على المدى القصير ، وضمان حصول الموظفين والعمال على المهارات والتدريب التي يحتاجونها.

وأشار إلى أن المزيد من الوظائف تخلق في قطاع الطاقة النظيفة ، وقال:” نستثمر في طاقة الرياح والطاقة الشمسية والوقود الحيوي التي من شأنها أن تجعلنا أقل اعتماداً على النفط الأجنبي ، وتنظيف كوكبنا من أجل أولادنا”، معتبرا ان مثل هذه الخطوات ستحدث فرقاً في حياة الناس.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *