فرنسا: الاسد لن يفلت من العدالة

فرنسا: الاسد لن يفلت من العدالة
بشار الاسد

باريس ـ رويترز :

قالت فرنسا الخميس إن الرئيس السوري بشار الأسد لن يفلت من العدالة ورفضت إنكاره إصدار أوامر للقوات بقتل المحتجين المناهضين للحكومة.


وتقول الأمم المتحدة إن اكثر من أربعة آلاف شخص قتلوا في الحملة على المحتجين المستمرة منذ تسعة أشهر لكن الأسد قال لقناة (إيه.بي.سي) التلفزيونية الأمريكية بأنه لا يقتل شعبه الا زعيم ‘مجنون’ وإن معظم من قتلوا من مؤيدي الحكومة.


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو ‘على غرار كل من هو مسؤول عن القمع سيضطر لدفع ثمن الجرائم التي ارتكبها في سورية على مدى أشهر. لن يفلت من العدالة’.


وكانت فرنسا من أعلى الأصوات التي ضغطت لاستصدار قرار من الأمم المتحدة يهدد سورية بفرض عقوبات إن هي لم توقف الحملة. وتسعى باريس الآن جاهدة لإنشاء ممرات انسانية لإمداد السكان بالمساعدات.


وقال فاليرو إن باريس لا تعطي مصداقية لتصريحات الأسد ‘الاستفزازية’ لأنها تتناقض بشدة مع الواقع. كما رفضت الولايات المتحدة تصريحات الأسد.


وتعثرت الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة في سورية اذ رفض الأسد مبادرة طرحتها جامعة الدول العربية في اوائل تشرين الثاني (نوفمبر).


وقال فاليرو ‘مازال نظام دمشق يرفض بعناد مطالب الجامعة العربية والمجتمع الدولي (لكن) الشعب السوري والمجتمع الدولي أصدرا الحكم عليه’.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *