البابا شنودة يجرى تحقيقاً عقب وصوله أذا ثبت صحة وجود قائمة انتخابية للكنيسة

البابا شنودة يجرى تحقيقاً عقب وصوله أذا ثبت صحة وجود قائمة انتخابية للكنيسة
البابا شنودة


كتبت – مريام عادل

صرح مصدر كنسي أن قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية قادم من الولاات المتحدة الامريكية بعد رحلة علاجية أستمرت شهراً كاملاً ، فى يوم الأربعاء الجارى .

واشار المصدر، ان البابا  هاجم ما تردد من أنباء حول وجود قائمة انتخابية  للكنيسة و سوف يفتح تحقيقا عقب وصوله حول صحة هذا الكلام .

جدير بالذكر ، أنه تم توزيع مجموعة من قوائم أسماء مرشحيين بعضها تتضمن العديد من الطوائف مثل أحتوائها على الكثير من أسماء الفلول وأحزاب الفلول ، وأيضاً التضحية بالناشط السياسى ” جورج إسحاق ” فى محافظة بورسعيد والذى لها تارخ سياسى طويل بحركة كفاية.

وسبق وقد نفى الكتور كميل صديق رئيس المجلس الملى على مسؤليته  الشخصية وجود علاقة للهيئة القبطية بترشيحات أعضاء مجلس الشعب .

مؤكدا ، أن ” الكنيسة ليس لها دخل أًطلاقاً فى ترشيحات أعضاء مجلس الشعب ” .

مشدداً ، على أن هناك كثير من التصريحات بذلك وعلى رأس هذه التصريحات تصريح قداسة البابا شنودة الثالث فى عظته الأسبوعية والاخيرة بالكتدرائية المرقسية بالعباسية وكانت دعوته فقط للأقباط للأهمية ممارسة حقهم فى الأنتخابات المقبلة .

وقال رئيس المجلس الملى نحن نبحث عن مصلحة الوطن أولاً قبل أى شئ والكنيسة كمؤسسة لا دخل لها فى أسماء المرشحين وليس لها مرشح بعينه وكل ذلك هو أجتهاد من أشخاص غير معروفة بالنسبة للكنيسة القبطية .

وفى السياق ذاته ، قال المصدر البابا يتابع جميع الاحداث بمصر وخاصة الانتخابات المصرية  من خلال أعضاء السكرتارية الخاصة المرافقين له فى رحلته العلاجية ، وهم نيافة الأنبا بطرس والأنبا يؤانس والأنبا ارميا .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *