عمرو موسي يتصدر قائمة مرشحي الرئاسة في إستطلاع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية


كتبت – نرمين اسماعيل

جاء عمرو موسي – المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية –  في صدارة الأستطلاع الذي أجراه قسم بحوث وقياسات الرأي العام بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، وفقاً لاراء عينة من الجمهور من 26 محافظة حول الانتخابات الرئاسية.

فقد جاء – موسي – بنسبة 23,2% تلاه في المركز الثاني بفارق كبير حمدين صباحي بنسبة 5,8% والمركز الثالث كان من نصيب الدكتور سليم العوا بنسبة 4,6 % والمركز الرابع حصل علية الفريق أحمد شفيق بنسبة 4,5 % والمركز الخامس كان من نصيب الدكتور أيمن نور بنسبة 4,4 % ثم جاء ترتيب الدكتور محمد البرادعي في المركز السادس بنسبة 4% ، أما حازم صلاح أبوإسماعيل فقد جاء في أخر قائمة المرشحين.

وكشف الاستطلاع عن ارتفاع نسبة من لم يحددوا مرشحهم حتي الآن إلي 34.4% وهي نسبة مرتفعة للغاية تعكس حالة الحيرة والغموض التي تسيطر علي اختيارات الناخبين.

وطغت السمات الشخصية كالعدل والنزاهة والشرف والحزم والضمير علي مواصفات الرئيس القادم كما ذكرها 52.5% من العينة، بينما جاءت صفة الحرص علي أداء المهام الموكولة إليه وتنفيذ سياسات من شأنها تحقيق مطالب الشعب في مرتبة تالية بنسبة 40.6% تلاها الخبرة السياسية للرئيس القادم بنسبة 16.5% وجاءت صفة الاستقلال عن أي قوي خارجية أو داخلية في المرتبة التالية بنسبة 13.1%.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *